إسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزور

إحـ.ـالة عشـ.ـرة سوريين في بلجـ.ـيكا إلى التحـ.ـقيق.. وهذا السـ.ـبب

إحـ.ـالة عشـ.ـرة سوريين في بلجـ.ـيكا إلى التحـ.ـقيق.. وهذا السـ.ـبب

وكالة-ثقة – فريق التحرير

بدأ مكتب المـ.ـدعي العام الفيـ.ـدرالي في بلجـ.ـيكا، التحـ.ـضير لفتح التحـ.ـقيق مع لاجـ.ـئين سوريين، مـ.ـوالـ.ـين لنظـ.ـام اﻷسد، للاشتـ.ـباه بارتكـ.ـابـ.ـهم “جـ.ـرائم حـ.ـرب”.

وقالت صحـ.ـيفة “De Morgen” البلجـ.ـيكية، إن المكـ.ـتب سيفـ.ـتح ما بين “10 و15 قضـ.ـية ضـ.ـد أشـ.ـخـ.ـاص يقيـ.ـمـ.ـون في بلجـ.ـيكا، ويُشـ.ـتبه بارتكـ.ـابـ.ـهم جـ.ـرائـ.ـم حـ.ـرب خـ.ـلال قتـ.ـالـ.ـهم إلى جـ.ـانب النظـ.ـام السوري”.

وذكـ.ـرت الصحـ.ـيفة أن القـ.ـضية فتـ.ـحت بعد ورود تقـ.ـارير إعـ.ـلامية حولـ.ـهم في وسـ.ـائل الإعلام، كما أن المفـ.ـوض العام لشـ.ـؤون اللاجـ.ـئين وعديـ.ـمي الجنـ.ـسية، أدلى بمعـ.ـلومـ.ـات حـ.ـولـ.ـهم بعد إجـ.ـراءهـ.ـم مقـ.ـابلة طـ.ـلب اللجـ.ـوء في بلجـ.ـيكا.

وما تـ.ـزال القـ.ـضـ.ـايا ضـ.ـمن التحـ.ـقيقـ.ـات الأولية، حيث أن المـ.ـدعي العام يجـ.ـمع أكـ.ـبر قـ.ـدر ممـ.ـكن من المعـ.ـلومـ.ـات، قبل الخـ.ـوض في التفـ.ـاصيل، حـ.ـيث يوجـ.ـد نقـ.ـص في المحـ.ـققـ.ـين المـ.ـتخـ.ـصـ.ـصين بانتـ.ـهاكـ.ـات القـ.ـانون الدولـ.ـي.

يذكـ.ـر أن عـ.ـدة حـ.ـالات مشـ.ـابهة وقـ.ـعت في دول الاتحـ.ـاد اﻷوروبي وشمـ.ـلت أيـ.ـضا عنـ.ـاصر سابـ.ـقـ.ـين في صفـ.ـوف المعـ.ـارضة.

زر الذهاب إلى الأعلى