هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

بيـ.ـان من الرئاسة التركية بشـ.ـأن الحل في سوريا

بيـ.ـان من الرئاسة التركية بشـ.ـأن الحـ.ـل في سوريا

وكالة-ثقة – فريق التحرير

دعـ.ـت الرئاسة التركية، في بيـ.ـان جديد، اﻷمم المتـ.ـحدة إلى العمل على تحـ.ـقيق الحـ.ـل السيـ.ـاسي المنشـ.ـود ﻹنـ.ـهاء الوضـ.ـع المتـ.ـأزم في سوريا.

وقال المتـ.ـحدث باسم الرئـ.ـاسة التركية إبراهيم قـ.ـالن، خـ.ـلال لقـ.ـائه مع وكـ.ـيل الأمـ.ـين العام للأمم المتحدة للشـ.ـؤون الإنسـ.ـانية، مارتن غريـ.ـفيث، في أنقـ.ـرة، أمس الأربعاء، إنه يرحـ.ـب بقـ.ـرار مجـ.ـلس الأمـ.ـن رقم 2585 الذي يضـ.ـمن استمـ.ـرار المسـ.ـاعـ.ـدات الإنسـ.ـانية لسوريا.

وبحث الجـ.ـانبـ.ـان الأوضـ.ـاع الإنسانية وقـ.ـضايا المسـ.ـاعـ.ـدات في سوريا وأفغـ.ـانسـ.ـتان، حيث أكد قـ.ـالن على أن التوصل إلى حـ.ـل سياسي أمـ.ـر ضـ.ـروري لإنهـ.ـاء الأزمة الإنسـ.ـانية الحـ.ـالية في سوريا، كما أشـ.ـار أيضا إلى أهـ.ـمية ضمـ.ـان الاستقـ.ـرار وعمـ.ـلية الانتـ.ـقال السـ.ـلمي من اجـ.ـل عـ.ـدم تدهـ.ـور الوضـ.ـع الإنسـ.ـاني في أفغـ.ـانسـ.ـتان.

وحـ.ـذر المسـ.ـؤول التركي من أن بـ.ـلادها ليسـ.ـت لديـ.ـها القـ.ـدرة على التعـ.ـامل مع موجة هـ.ـجرة جديدة، داعـ.ـيا المجتمع الدو.لي لتحـ.ـمل المسـ.ـؤولية بشـ.ـكل عاجـ.ـل وحـ.ـاسم.

يذكـ.ـر أن تركيا اتفـ.ـقت مع الأمم المتـ.ـحدة أمس على ضـ.ـرورة أن تحـ.ـافـ.ـظا على التنسـ.ـيق والتعـ.ـاون الوثيـ.ـقين للحيـ.ـلولة دون حـ.ـدوث أزمـ.ـات إنسـ.ـانية جديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى