“قسد” تُعلق عملياتها العسكرية مع التحالف الدوليإيران تلتهم التعليم في سوريا | خالد المحمدردود أفعال غاضبة لقادة الجيش الوطني السوري رفضاً لـ”المصالحة” (صور)مظاهرات غاضبة في إدلب وحلب والرقة والحسكة رفضاً للمصالحةالجيش الوطني السوري يردّ على “أوغلو”: المصالحة مع الأسد خيانةانتهاكات إيران في سورية: كسياسة ممنهجةلحماية معامل “فوسفات خنيفس”.. مليشيات إيران تعزّز مواقعها بريف حمص (خاص)معركة مؤجلة … بين استغلال الحاجات الأمنية لتركيا ….. وإضاعة فرص اقتصادية على المعارضةدريد الأسد يُحذر من سيناريو هو الأسوء على سوريامليشيات إيران تستولى على محاصيل القمح شرقي حماة (خاص)تحركات لمليشيات إيران وحزب الله في حماة.. ومراسل ثقة يكشف تفاصيلها (خاص)إيران على طاولة التشريحروسيا تعتزم بناء محطة نووية في تركيا بكلفة 20 مليار دولارالنظام يكثّف قصفه الصاروخي على أرياف حلب وإدلب وحماةبإشراف روسي.. مناورات عسكرية مشتركة بين “قسد” و”النظام” في حلب (فيديو)

تحركات لمليشيات إيران وحزب الله في حماة.. ومراسل ثقة يكشف تفاصيلها (خاص)

تحركات لمليشيات إيران وحزب الله في حماة.. ومراسل ثقة يكشف تفاصيلها (خاص)

وكالة ثقة – خاص

شهدت محافظة حماة خلال الأيام القليلة الماضية، تحركات مكثّفة لمليشيا “حزب الله” اللبناني في محافظة حماة، تلخصت في إنشاء نقاط عسكرية جديدة وتعزيز أخرى.

وفي آخر التحركات لهم، أنشأت مليشيات الحرس الثوري الإيراني مركز قيادة وتنسيق خاص بها، بقيادة ضباط من فيلق القدس الإيراني ضمن منطقة “عقيربات” في بادية حماة الشرقية، بحسب ما رصده مراسل وكالة ثقة في حماة.

وبحسب مراسلنا فإن إنشاء المركز آنف الذكر يهدف بالمرتبة الأولى الإشراف الكامل على توزع التشكيلات العسكرية التابعة للقوات الإيرانية ضمن بادية ريف حماة الشرقي وقرى ناحية عقيربات والشنداخيات وما حولهما.

وفي سياق آخر، أكّد مراسل ثقة أيضاً أن مليشيا “حزب الله” اللبناني عزّزت نقطة رادار عسكرية خاصة بها تتموضع ضمن كتائب عسكرية شرقي مدينة حماة بأنظمة رادار ومعدات متخصّصة بالتشويش، إذ تم تسلمها من جانب فيلق القدس الايراني.

وأوضح مراسلنا أن التعزيزات ترافقت مع تعزيز المليشيات للمراصد العسكرية والنقاط المتخصّصة بالرادار لدى حزب الله اللبناني مع تحركات تجريها المليشيا بالمنطقة لتحصين مواقعها وتعزيز انتشارها العسكري بمحافظة حماة.

وتأتي هذه التطورات بعد أن أقدمت المليشيات الإيرانية في أوائل أبريل/نيسان الماضي بتعزيز موقع استراتيجي لها ضمن مناطق جنوبي حماة.

وعمدت المليشيات وقتها إلى تحويل اللواء 47 التابع لجيش نظام الأسد بجبل معرين بريف حماة الجنوبي إلى قاعدة عسكرية خاصة بفيلق القدس، والتي تعتبر المسؤولة عن إدارة التواجد الإيراني في المحافظة ككل مع مطار حماة العسكري.

وكان أكّد مراسل ثقة مسبقاً أن القاعدة الإيرانية في جبل معرين أصبحت تضم مركزاً لتدريب القوات الإيرانية، فيما وصل إليها مؤخراً تعزيزات عسكرية تحوي أسلحة نوعية وعناصر.

زر الذهاب إلى الأعلى