شاهد | عناصر حركة نور الدين الزنكي يستعدون لاستعادة مناطقهم في حلبقائد جيش العزة جميل الصالح يوجه رسالة إلى روسيا: لن ترهبوناالميليشيات الإيرانية في البوكمال تستقبل عائلات عناصر حزب الله النازحين من جنوب لبنانالقبض على 12 شخصاً بتهمة ترويج وتعاطي المخدرات في مدينة الباب وريفها (صور)تركيا تنفي وجود اتفاق مع ألمانيا بشأن قبول لاجئين من دول ثالثةحزب الله يسحب قواته من ريف دمشق وسط غموض حول الأسبابوثيقة خطيرة تكشف مخططاً كيميائياً لنظام الأسد في إدلب بالتزامن مع أستانةمجزرتان في غزة.. 106 شهيداً خلال 24 ساعةكم بلغ عدد العائدين من لبنان إلى سوريا؟شاهد | بعد 36 عاماً من الانتظار ورغم بلوغه 66 عاماً.. رجل في دير الزور يُرزق بتوأمما دلالات التصعيد الروسي في إدلب؟اجتماع ثنائي بين وزيري خارجية تركيا وروسيا في إسطنبول دون الكشف عن مخرجاته!الشرطة العسكرية في عفرين تنشر اعترافات خلية مرتبطة بقسد مسؤولة عن تفجيرات في المدينةتركيا تؤكد ضرورة إنهاء التعاون الأمريكي مع “قسد” في سورياوفاة شاب سوري وعائلته غرقاً قبالة سواحل ليبيا أثناء محاولتهم الوصول إلى أوروبا

ترامب: سننشر لقاح لفيروس “كورونا” خلال 24 ساعة بعد موافقة الهيئة التنظيمية

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الجمعة، عن إمكانية توزيع لقاح “كورونا” خلال 24 ساعة بعد موافقة الهيئة التنظيمية المختصة.
وقال ترامب: “إن الإدارة الأمريكية تطور أربعة لقاحات في وقت قياسي، واللقاح سيوزع قبل نهاية العام أو قبل ذلك بكثير، ويوجد أربعة لقاحات في مراحل الاختبارات السريرية النهائية وهي  لقاحات واعدة للغاية، وستنتج مقدما بكميات كبيرة في غضون ساعات بعد الموافقة عليها.

وذكر ترامب أن معدل الوفيات تراجع بشكل كبير للغاية منذ أبريل/نيسان الماضى، بينما قلّ عدد المرضى الذين فى حاجة إلى الدخول إلى غرف العناية المركزة. وأكد الرئيس أن المدارس ستبدأ قريبا والأطفال سيعودون إليها بشكل آمن.

وأشار ترامب إلى توفير الاختبارات والمواد اللازمة لدور الرعاية استعدادا للخريف والشتاء، مطالبًا الأمريكيين بالحصول على لقاحات الأنفلونزا الموسمية، حيث حذر من ارتفاع عدد الإصابات مع حلول الخريف والشتاء الذين يتزامنان مع موسم الإنفلونزا.

وخصصت واشنطن إضافة إلى ذلك مبلغ 486 مليون دولار لشركة التكنولوجيا الحيوية الأمريكية “مودرن”، ومبلغ 456 مليون دولار لشركة “جونسون أند جونسون” للغرض ذاته.
وتعمل شركتا “ميرسك” و”بفيزر” أيضا على إنتاج لقاح مضاد للفيروس التاجي في الولايات المتحدة، واستثمرت واشنطن في هذه المشاريع 12 مليار دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى