النص المفقود من خطاب الساسة الأتراك في القضية السوريةتفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلب

ترامب: سننشر لقاح لفيروس “كورونا” خلال 24 ساعة بعد موافقة الهيئة التنظيمية

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الجمعة، عن إمكانية توزيع لقاح “كورونا” خلال 24 ساعة بعد موافقة الهيئة التنظيمية المختصة.
وقال ترامب: “إن الإدارة الأمريكية تطور أربعة لقاحات في وقت قياسي، واللقاح سيوزع قبل نهاية العام أو قبل ذلك بكثير، ويوجد أربعة لقاحات في مراحل الاختبارات السريرية النهائية وهي  لقاحات واعدة للغاية، وستنتج مقدما بكميات كبيرة في غضون ساعات بعد الموافقة عليها.

وذكر ترامب أن معدل الوفيات تراجع بشكل كبير للغاية منذ أبريل/نيسان الماضى، بينما قلّ عدد المرضى الذين فى حاجة إلى الدخول إلى غرف العناية المركزة. وأكد الرئيس أن المدارس ستبدأ قريبا والأطفال سيعودون إليها بشكل آمن.

وأشار ترامب إلى توفير الاختبارات والمواد اللازمة لدور الرعاية استعدادا للخريف والشتاء، مطالبًا الأمريكيين بالحصول على لقاحات الأنفلونزا الموسمية، حيث حذر من ارتفاع عدد الإصابات مع حلول الخريف والشتاء الذين يتزامنان مع موسم الإنفلونزا.

وخصصت واشنطن إضافة إلى ذلك مبلغ 486 مليون دولار لشركة التكنولوجيا الحيوية الأمريكية “مودرن”، ومبلغ 456 مليون دولار لشركة “جونسون أند جونسون” للغرض ذاته.
وتعمل شركتا “ميرسك” و”بفيزر” أيضا على إنتاج لقاح مضاد للفيروس التاجي في الولايات المتحدة، واستثمرت واشنطن في هذه المشاريع 12 مليار دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى