تركيا تحتج على تقرير أصدرته الخارجية الأمريكية

تركيا تحتج على تقرير أصدرته الخارجية الأمريكية

انتقدت وزارة الخارجية التركية التقرير السنوي الذي أصدرته الولايات المتحدة الأمريكية بشأن “الإرهاب” وجهود محاربته حول العالم.

ونقلت وكالة “الأناضول” التركية عن الخارجية وصفها للتقرير بأنه “ناقص ومتحيّز وغير منصف في تقييمه مكافحة تركيا للتنظيمات الإرهابية”.

وقال المتحدث باسم الخارجية، تانجو بيلغيتش، إن التقرير “لم يكن منصفًا في تقييمه لكفاح تركيا ضد “التنظيمات الإرهابية” مثل بي كا كا ، وداعش، وDHKP-C، وإسهاماتها بالجهود الدولية في هذا المجال” والضرر الذي لحق بتركيا.

وأضاف بيلغيتش أنه من غير المقبول ألا يتضمن التقرير الأمريكي الهجمات الإرهابية التي تشنها الجماعات التابعة لـ(PKK) ضد المدنيين في سوريا، والمرافق المدنية بما فيها المستشفيات، مؤكدا أن هجماتها أسفرت عن مقتل أكثر من 120 مدنيًا في العام الأخير.

ودعا المتحدث واشنطن إلى إنهاء أنشطة ووجود تنظيم غولن على أراضيها ، لافتا إلى ضرورة عدم توفير ملاذ آمن لأعضاء التنظيم ، المتهم بالوقوف وراء محاولة الانقلاب التي جرت عام 2016.

وكان وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، قد أعلن الشهر الماضي عن تأسيس مجموعة عمل مع الولايات المتحدة لمناقشة ملفي قسد وغولن، ومنظومة صواريخ إس 400.

زر الذهاب إلى الأعلى