النص المفقود من خطاب الساسة الأتراك في القضية السوريةتفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلب

تركيا تضبط شاحنة مُحملة بأطنان من “نترات البوتاسيوم” متجهة إلى سوريا

كشف تقرير على قناة “TRT Haber” التركية، أمس الجمعة، أن السلطات التركية في ولاية كليس، ضبطت شاحنة محملة بأطنان من “نترات البوتاسيوم” المُستخدمة في صناعة المتفجرات، كانت في طريقها للعبور إلى سوريا.

وأوضحت القناة، أن فرق جمارك معبر “جوبان باي” (الراعي) اشتبهت بشاحنة كانت في طريقها لدخول الأراضي السورية، وأوقفتها بغرض التفتيش، وأن عمليات التفتيش أسفرت عن ضبط 3 أطنان و600 كيلو غرام من مادة “نترات البوتاسيوم” المُستخدمة في صناعة المتفجرات، واعتقال 3 أشخاص كانوا على متن الشاحنة، وأحالتهم إلى مديرية الأمن للتحقيق.

وبحسب التقرير فإن نترات الأمونيوم والبوتاسيوم تستعمل لزيادة التأثير الانفجاري لقنابلهم المستخدمة في هجمات للإرهابيين، وأن المادة المضبوطة يمكن أن تكون فعالة في مساحة 500 متر مربع، وقد يسبب انفجارها في مكان مغلق خسائر جسيمة للغاية.

وفي شمال سوريا، ضبط “الجيش الوطني” السوري العديد من السيارات المفخخة والدراجات النارية، كان آخر مطلع الشهر الجاري، ضبط سيارة كانت معدة للتفجير في مناطق سيطرته بريف الرقة الشمالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى