آخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيالطائرات التركية تضرب مواقع “قسد” شمال حلببهدف إرسالهم إلى حدود الجولان والأردن.. دورة عسكرية لـ”حزب الله” في حمص ومراسل ثقة يكشف التفاصيل (خاص)الجيش الوطني يعتزم إنشاء كلية عسكرية شمال سورياالرئاسة التركية تنفي وجود أي اتصال على المستوى السياسي مع نظام الأسدمقتل سوري بحادثة طعن في ألمانياإيران وسياسة اللعب على حافة الهاويةتجاهلوا بأن الأسد هو الراعي الأول له.. الإمارات تقيم مؤتمراً لمكافحة المخدرات ونظام الأسد يشارك!وصول 270 حاج من جرحى الثورة السورية إلى السعودية لأداة فريضة الحجمطالبات بتمديد آلية إيصال المساعدات عبر معبر باب الهوىعاصفة مطرية تتسبب بأضرار مادية وإصابات في مخيمات إدلب وحلبأوتشا: 13.4 مليون شخص بحاجة إلى مساعدات إنسانية في جميع أنحاء سوريا“أونروا”: نحتاج إلى 5 ملايين دولار في الأردن لتقديم المساعدة للاجئين الفلسطينيين من سورياميليشيا “حزب الله” اللبناني تُنشى معسكراً جديداً قرب “القريتين” في حمص (خاص)إيران تُنشئ قاعدة عسكرية جديدة في “مورك” بحماة وتزوّدها بأسلحة نوعية (خاص)

تركيا تعلن تحييد قيادياً رفيعاً من PKK شرقي حلب

تركيا تعلن تحييد قيادياً رفيعاً من PKK شرقي حلب

وكالة ثقة

نقلت وكالة الأنباء التركية “TR” عن مصدر أمني أن الاستخبارات التركية نفذت عملية نوعية كبيرة جديدة في الشمال السوري ضد هدف إرهابي هام.

وأوضح المصدر أن الاستخبارات التركية استهدفت هدفا إرهابيا هاما في منطقة عين العرب شمال غربي سوريا.

ولفت إلى أن العملية الاستخباراتية في عين العرب أسفرت عن تحييد القيادي الإرهابي في تنظيم “ب ك ك” المدعو “أكرم أوستك”، وذلك بعد تحديد مكان اختبائه.

وأكد أن أوستك لديه سجل حافل بالأنشطة الإرهابية.

وقالت وزارة الدفاع التركية، في 11 أيار/مايو، إن قواتها “حيدت” عناصر من قوات سوريا الديمقراطية “قسد” في الشمال السوري.

ووفقا لبيان الوزارة، فإن القوات التركية حيدت 10 عناصر من قوات “قسد” في منطقتي “نبع السلام” و”درع الفرات”.

وأوضحت وقتها أن العناصر الذين جرى تحييدهم كانوا يستعدون لتنفيذ “أعمال إرهابية” في المنطقتين المذكورتين.

وشددت الوزارة على أن القوات التركية تواصل عملياتها لتدمير مواقع “الإرهابيين” شمالي سوريا.

وفي 9 تشرين الأول 2019، أطلق الجيش التركي بمشاركة “الجيش الوطني السوري”، عملية “نبع السلام” شرق نهر الفرات شمالي سوريا، لطرد “قسد” منها.

زر الذهاب إلى الأعلى