هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

الدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياس

الدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياس

وكالة ثقة

كشفت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد 15 مايو/أيار، عن تفاصيل الغارات الجوية الإسرائيلية على مناطق نظام الأسد، وفقاً لبيان نشرته الوزارة ونقلته وكالة “نوفوستي” الروسية.

ووفقاً للوزارة فإن مقاتلات “إف-16” الإسرائيلية أطلقت 22 صاروخا على مواقع لمركز البحوث العلمية السورية في مصياف وميناء بانياس يوم الجمعة، وتم التصدي وتدمير 16 صاروخا، وفق قولها.

ونقلت الوزارة عن مسؤول في حميميم قوله: “لقد هاجمت 6 مقاتلات من طراز “إف-16″ تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي في 13 مايو الساعة من 20:25 إلى 20:32، مواقع لمركز البحوث العلمية السورية في مصياف وميناء بانياس دون دخول الأجواء السورية”.

وأوضحت الوزارة أن قوات الدفاع الجوي التابعة لنظام الأسد أسقطا 16 صاروخا وطائرة بدون طيار”، بحسب قولها.

وأشارت إلى أنه نتيجة للغارات الجوية الإسرائيلية، قُتل ثلاثة جنود سوريين وموظفان مدنيان، وأصيب جنديان سوريان، كما تضررت مستودعات المعدات الخاصة التابعة لمركز البحوث العلمية السوري.

وفي 13 مايو الجاري، قالت وسائل إعلامية موالية، إن الدفاعات الجوية في طرطوس تصدت لصواريخ إسرائيلية استهدفت مواقع عسكرية بمحيط مدينة “مصياف” غربي حماة، مما أدى إلى مقتل خمسة (4 عناصر ومدني) وإصابة سبعة آخرين.

وتركز القصف الإسرائيلي على مناطق “البيرة ووادي العيون”، حيث تنتشر هناك مراكز تدريب لميليشيات محلية وأجنبية.

وتنشط المعسكرات الإيرانية والمدارس الدينية الممولة من طهران في منطقة مصياف التي تتعرض بشكل مستمر لقصف إسرائيلي كبدها خسائر كبيرة وخاصة في مركز الأبحاث العسكرية الذي يشرف عليه خبراء من طهران.

وشنّت إسرائيل خلال الأعوام الماضية مئات الضربات الجوية في سوريا، طالت مواقع لقوات النظام، وإيران و”حزب الله” اللبناني.

زر الذهاب إلى الأعلى