إسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزور

تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيل

تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيل

وكالة ثقة – خاص

عزّزت الميليشيات الإيرانية خلال الساعات القليلة الماضية قواتها العسكرية على جبهات ريف حلب الغربي، عقب حادثة استهداف الحافلة العسكرية للنظام على جبهة “عينجارة” من قبل فصائل الثوار، والتي تسبب بمقتل 12 عنصراً للنظام وإصابة 14 آخر بجروح متفاوتة.

وقالت مصادر خاصة لوكالة ثقة، إن ميليشيا “فوج قاسم سليماني” دفعت بتعزيزات تجاوزت الـ100 عنصر من بلدتي نبل والزهراء الشيعيتين باتجاه جبهات ريف حلب الغربي.

وبحسب المصادر فإن الميليشيات دفعت بتعزيزاتها قرابة الساعة الثامنة من صباح يوم أول أمس السبت، مزودين بأسلحة رشاشة ومنصات إطلاق صواريخ مضادة للدروع من طراز “كورنيت” المخصّصة لاستهداف الآليات.

وأكّدت المصادر أن التعزيزات آنفة الذكر توجهت باتجاه محيط بلدة “قبتان الجبل والفوج 111” بريف حلب الغربي، وذلك بعد تلقي توجيهات من قيادة الحرس الثوري الايراني دون التنسيق مع قوات النظام.

وأوضحت المصادر أن الميليشيات الإيرانية تتجهز لتنفيذ استهدافات انتقامية ضد مواقع سيطرة فصائل الثوار على خلفية تعرض حافلة نقل عسكرية تتبع للميليشيات الإيرانية تضم مقاتلين محليين ينحدرون من بلدتي نبل والزهراء بريف حلب.

الجدير ذكره أن خسائر الميليشيات الإيرانية إثر تعرض حافلة نقل تتبع لهم بمنطقة عينجارة غربي حلب، عقب استهدافها بصاروخ من نوع “م.د” مصدره فصائل الثور، بلغ 12 قتيلاً و 14 جريحاً بينهم إصابات بالغة.

زر الذهاب إلى الأعلى