40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزورقبرص تعلق طلبات اللجوء السورية بعد زيادة في عدد المهاجرينماذا حصل في ليلة “المسيرات الإيرانية” ضد إسرائيلإسرائيل: إيران أطلقت طائرات مسيرة باتجاهناالليرة السورية تبدأ منحى التراجع بعد استقرار رمضانلبنان يربط حماية اللاجئين بوجودهم بشكل شرعيإيران تستغل حديقة كراميش في العيد لنشر أفكارها بين الأطفالموجة اعتداءات ضد سوريين في لبنان.. المعارضة تنتقد والنظام صامت

انتحار سيدة في العقد الثاني من عمرها بـ”الرقة”

انتحار سيدة في العقد الثاني من عمرها بـ”الرقة”

وكالة ثقة

انتحرت سيدة في العشرين من عمرها أمس الاثنين 16 مايو/أيار، في مدينة الرقة (شمال شرقي سوريا)، جرّاء إلقاء نفسها في نهر الفرات.

وأفادت مصادر لموقع “فرات بوست” أن “سيدة في العقد الثاني من عمرها ألقت نفسها في نهر الفرات من فوق الجسر القديم بمدينة الرقة، ما أدّى إلى وفاتها”.

وبحسب الموقع فإن فرق الإنقاذ تمكنت من انتشال جثتها ونقلها إلى المستشفى الوطني لحين التعرف على هويتها.

ووفقاً للموقع فإن السيدة ترتدي “نقاب أسود” وبقيّت ساعات فوق الجسر قبل القيام بإلقاء نفسها في النهر.

وكثرت خلال الأيام الماضي حالات الانتحار، في مناطق سيطرة قوات “قسد” شمال وشرق سوريا، حيث سجلت حالات وفاة لشبان وفتيات وحتى أطفال.

ولم تُعرف ملابسات الانتحار والأسباب التي دفعت الفتاة إلى ذلك.

وسبق أن أقدم شابان، خلال شهر آذار الفائت، على الانتحار في مناطق سيطرة “قسد” بمحافظتي الحسكة ودير الزور، آخرها، انتحار شابٍ عشريني في منطقة اليعربية شمال شرقي الحسكة.

يشار إلى أنّ حالات الانتحار في مناطق سيطرة “قسد” وقوات نظام الأسد ازدادت، مؤخّرأً، ويعدّ الفقر والأوضاع الاقتصادية السيئّة في مقدمة الأسباب التي تدفع الشباب والفتيات إلى اتخاذ القرار بإنهاء حياتهم، فضلاً عن ظروف الحرب والبطالة والضغوط النفسيّة والاجتماعية.

وسجّلت في مناطق سيطرة “قسد” أكثر مِن 18 حالة انتحار، خلال العام المنصرم 2020، إضافة إلى 4 حالات خلال العام 2021 الحالي إحداها في مدينة عين العرب (كوباني) شمال غربي حلب، وحالتان  في الحسكة، وسط معلومات تفيد بأن انتشار المخدرات هو السبب الدافع للانتحار.

زر الذهاب إلى الأعلى