فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)

تركيا تعلن تحييد قيادياً رفيعاً من PKK شرقي حلب

تركيا تعلن تحييد قيادياً رفيعاً من PKK شرقي حلب

وكالة ثقة

نقلت وكالة الأنباء التركية “TR” عن مصدر أمني أن الاستخبارات التركية نفذت عملية نوعية كبيرة جديدة في الشمال السوري ضد هدف إرهابي هام.

وأوضح المصدر أن الاستخبارات التركية استهدفت هدفا إرهابيا هاما في منطقة عين العرب شمال غربي سوريا.

ولفت إلى أن العملية الاستخباراتية في عين العرب أسفرت عن تحييد القيادي الإرهابي في تنظيم “ب ك ك” المدعو “أكرم أوستك”، وذلك بعد تحديد مكان اختبائه.

وأكد أن أوستك لديه سجل حافل بالأنشطة الإرهابية.

وقالت وزارة الدفاع التركية، في 11 أيار/مايو، إن قواتها “حيدت” عناصر من قوات سوريا الديمقراطية “قسد” في الشمال السوري.

ووفقا لبيان الوزارة، فإن القوات التركية حيدت 10 عناصر من قوات “قسد” في منطقتي “نبع السلام” و”درع الفرات”.

وأوضحت وقتها أن العناصر الذين جرى تحييدهم كانوا يستعدون لتنفيذ “أعمال إرهابية” في المنطقتين المذكورتين.

وشددت الوزارة على أن القوات التركية تواصل عملياتها لتدمير مواقع “الإرهابيين” شمالي سوريا.

وفي 9 تشرين الأول 2019، أطلق الجيش التركي بمشاركة “الجيش الوطني السوري”، عملية “نبع السلام” شرق نهر الفرات شمالي سوريا، لطرد “قسد” منها.

زر الذهاب إلى الأعلى