بالفيديو .. مشهد مريب ظهر في الصين ثم الأردن. وخبراء يكشفون السببمواقف دولية من العملية العسكرية التركية شمال سوريا وأنقرة ترد على الانتقاداتلن تصدق ماذا حدث .. لبؤة شجاعة تدافع عن شبلها أمام مجموعة كلاب بريةبطريقة أغرب من الخيال .. مهاجرون يصلون إلى إسبانياهي التاسعة “عبر الخطوط” .. دخول قافلة مساعدات أممية إلى الشمال السوريبالفيديو .. “رجل المترو” يخطف الأضواء من ميسي ورونالدو في مونديال قطر.. ما القصة؟مؤشرات جديدة على قرب العملية العسكرية التركية شمال سوريا و”قسد” توجه نداءات عاجلةماسك يصعد اللهجة ويهدد بالحرب .. مالذي يحدث بين آبل و تويتر ؟صدمة كبيرة لمستخدمي واتساب وماسنجر بعد قرارات جديدة من مارك زوكربيرجالرعب يجتاح الأمريكيين ومسؤولون يؤكدون على ضرورة الاستعداد لأسوأ سيناريو ولإجلاء سكاني محتملقرار مثير للفيفا بشأن هدف منتخب المغرب في مرمى بلجيكاقريباً الأرض مع ظاهرة فلكية خطيرة تهدد الحياةملاكم مكسيكي: سأمزق وجه ميسي قريباً لهذا السببالتحركات الإيرانية في سوريا خلال تشرين الثاني (تقرير)يقدر بمليارات الدولارات .. دولة عربية تعثر من خلال الصدفة على كنز من الذهب

تركيا تعلن تحييد 11 عنصراً من “قسد” شمالي سوريا

تركيا تعلن تحييد 11 عنصراً من “قسد” شمالي سوريا

وكالة ثقة

أعلنت وزارة الدفاع التركية، في بيان لها، أمس السبت 7 أيار/مايو الجاري، عن “تحييد” 11 عنصراً من حزب الاتحاد الديمقراطي “ب ي د” التابع بشكل مباشر إلى قوات سوريا الديمقراطية “قسد”.

وقالت وزارة الدفاع في بيان لها نشرته عبر “تويتر”، أنه تم تحييد الإرهابيين في منطقتي عمليتي “نبع السلام” و”غصن الزيتون” شمالي سوريا.

وأشارت الوزارة إلى أن المحيدين كانوا يستعدون لتنفيذ أعمال إرهابية في المنطقتين المذكورتين.

وشدّدت على أن القوات المسلحة التركية تواصل عملياتها لتدمير أوكار الإرهابيين شمالي سوريا.

وتتكرر عمليات استهداف القوات التركية أشخاصا وقيادات في أحزاب كردية تعتبرها إرهابية، منها تحييد جهاز الاستخبارات التركي القيادي في حزب العمال الكردستاني محمد أيدن، في مدينة الدرباسية بمحافظة الحسكة شمال شرقي سوريا، وفقًا لما نقلته وكالة الأناضول التركية، في 17 من نيسان الفائت.

وتصنّف تركيا العمال الكردستاني على قوائم الإرهاب، كما أن الحزب مصنّف على قوائم الإرهاب لدى الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وعدد من الدول الأوروبية.

وتعتبر تركيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد” ذات النفوذ العسكري في شمال شرقي سوريا، والمدعومة من واشنطن، امتدادا للعمال الكردستاني، وهو ما تنفيه قسد رغم إقرارها بوجود مقاتلين من الحزب تحت رايتها، وشغلهم مناصب قيادية.

زر الذهاب إلى الأعلى