هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

يُتهم بتجارة المخدرات.. نجاة شاب من محاولة اغتيال في درعا

يُتهم بتجارة المخدرات.. نجاة شاب من محاولة اغتيال في درعا

وكالة ثقة

أصيب شاب بجروح مساء أمس السبت 7 مايو/أيار، إثر تعرضه لهجوم مسلّح من قبل مجهولين في الريف الشرقي لمحافظة درعا (جنوبي سوريا).

وأفادت مصادر لشبكة “درعا 24” أن مسلحين مجهولين أقدموا على إطلاق النار بشكل مباشر على الشاب “سامر شيحان أبو سالم” في مدينة الحراك في الريف الشرقي من محافظة درعا، ما أدّى إلى إصابته بجروح نُقل على أثرها إلى المشفى.

وأضافت المصادر بأنّ “الكسارة” كان يعمل ضمن فصائل محلية في المنطقة قبل اتفاقية التسوية والمصالحة في منتصف العام 2018، ويُتهم بالعمل في تجارة المخدرات.

ويوم الأربعاء الماضي، فجر مجهولون عبوة ناسفة في سيارة القيادي في الأمن العسكري “وسيم الزرقان”، في بلدة كفر شمس شمالي درعا، ما أسفر عن وقوع أضرار في سيارته الشخصية، دون إصابته بأي جروح، وفقاً لما ذكر “تجمع أحرار حوران”.

وبحسب المصادر، فإن “الزرقان” هو قيادي سابق في فصائل المعارضة، وانضم لفرع الأمن العسكري عقب التسوية وشكّل ميليشيا محلية تعمل على اغتيال وخطف المعارضين لصالح النظام السوري وإيران، وتتهم مجموعته بتنفيذ عدة عمليات اغتيال في منطقة الصنمين أبرزها عملية اغتيال القيادي السابق في الجيش الحر “أدهم الكراد” وأربعة آخرين كانوا معه. 

ومساء الثلاثاء الفائت، أقدم مسلحون مجهولون على إطلاق النار بشكل مباشر على الشاب “رائد عبد الرحمن البرادن” في مدينة طفس في الريف الغربي من محافظة درعا، ما أدّى إلى إصابته بجروح بالغة نُقل على أثرها إلى المشفى الوطني في مدينة درعا. 

وازدادت عمليات الاختطاف والاغتيال في محافظة درعا، وسط فوضى أمنية ارتفعت وتيرتها منذ سيطرة النظام على المحافظة في تموز 2018.

زر الذهاب إلى الأعلى