فيديو.. انفجارات هي الأعنف في سماء حلب.. إليك الأسباب والخسائر؟خاص | تعزيزات عسكرية لقوات الأسد تصل مدينة حلب.. إليك تفاصيلها؟خاص | 13 قتيلاً بغاراتٍ جويّة استهدفت مواقع مركزية لـ إيران في دير الزورخاص | مجهولون يستهدفون “باص مبيت” للفرقة الرابعة دبابات شرق دير الزورنداء أممي لجمع 4.07 مليار دولار لتوفير مساعدات في سورياخاص | للإفراج عن المعتقلين.. مظاهرة ضد “قسد” في بلدة الجرذي شرقي دير الزوربوليفيا تضبط كوكايين بقيمة 450 مليون دولارالأردن يضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق نظام الأسدوزير لبناني: أصبح وجود السوريين على أراضينا خطراً على لبنانوزير الخارجية التركية: على السلطات في دمشق مراجعة نفسهاقطر تدعو إلى الضغط على نظام الأسد والتوصل إلى حل سياسي في سورياخاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟

تركيا تعلن تحييد 11 عنصراً من “قسد” شمالي سوريا

تركيا تعلن تحييد 11 عنصراً من “قسد” شمالي سوريا

وكالة ثقة

أعلنت وزارة الدفاع التركية، في بيان لها، أمس السبت 7 أيار/مايو الجاري، عن “تحييد” 11 عنصراً من حزب الاتحاد الديمقراطي “ب ي د” التابع بشكل مباشر إلى قوات سوريا الديمقراطية “قسد”.

وقالت وزارة الدفاع في بيان لها نشرته عبر “تويتر”، أنه تم تحييد الإرهابيين في منطقتي عمليتي “نبع السلام” و”غصن الزيتون” شمالي سوريا.

وأشارت الوزارة إلى أن المحيدين كانوا يستعدون لتنفيذ أعمال إرهابية في المنطقتين المذكورتين.

وشدّدت على أن القوات المسلحة التركية تواصل عملياتها لتدمير أوكار الإرهابيين شمالي سوريا.

وتتكرر عمليات استهداف القوات التركية أشخاصا وقيادات في أحزاب كردية تعتبرها إرهابية، منها تحييد جهاز الاستخبارات التركي القيادي في حزب العمال الكردستاني محمد أيدن، في مدينة الدرباسية بمحافظة الحسكة شمال شرقي سوريا، وفقًا لما نقلته وكالة الأناضول التركية، في 17 من نيسان الفائت.

وتصنّف تركيا العمال الكردستاني على قوائم الإرهاب، كما أن الحزب مصنّف على قوائم الإرهاب لدى الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وعدد من الدول الأوروبية.

وتعتبر تركيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد” ذات النفوذ العسكري في شمال شرقي سوريا، والمدعومة من واشنطن، امتدادا للعمال الكردستاني، وهو ما تنفيه قسد رغم إقرارها بوجود مقاتلين من الحزب تحت رايتها، وشغلهم مناصب قيادية.

زر الذهاب إلى الأعلى