“قسد” تُعلق عملياتها العسكرية مع التحالف الدوليإيران تلتهم التعليم في سوريا | خالد المحمدردود أفعال غاضبة لقادة الجيش الوطني السوري رفضاً لـ”المصالحة” (صور)مظاهرات غاضبة في إدلب وحلب والرقة والحسكة رفضاً للمصالحةالجيش الوطني السوري يردّ على “أوغلو”: المصالحة مع الأسد خيانةانتهاكات إيران في سورية: كسياسة ممنهجةلحماية معامل “فوسفات خنيفس”.. مليشيات إيران تعزّز مواقعها بريف حمص (خاص)معركة مؤجلة … بين استغلال الحاجات الأمنية لتركيا ….. وإضاعة فرص اقتصادية على المعارضةدريد الأسد يُحذر من سيناريو هو الأسوء على سوريامليشيات إيران تستولى على محاصيل القمح شرقي حماة (خاص)تحركات لمليشيات إيران وحزب الله في حماة.. ومراسل ثقة يكشف تفاصيلها (خاص)إيران على طاولة التشريحروسيا تعتزم بناء محطة نووية في تركيا بكلفة 20 مليار دولارالنظام يكثّف قصفه الصاروخي على أرياف حلب وإدلب وحماةبإشراف روسي.. مناورات عسكرية مشتركة بين “قسد” و”النظام” في حلب (فيديو)

تركيا توضّـ.ـح موقـ.ـفها من استقـ.ـبال مهـ.ـجّري درعا

تركيا توضّـ.ـح موقـ.ـفها من استقـ.ـبال مهـ.ـجّري درعا

وكالة-ثقة – فريق التحرير

عبّـ.ـرت وزارة الخـ.ـارجية التـ.ـركية عن رفـ.ـضـ.ـها لما يقـ.ـوم به النظـ.ـام السوري ضـ.ـد المـ.ـدنـ.ـيين في درعا جنـ.ـوب البلاد، وتهـ.ـجير الأهـ.ـالي، نافـ.ـية في الوقت نفـ.ـسه وجـ.ـود اتفـ.ـاق باسـ.ـتقبـ.ـالهم في تركيا.

وقال المتـ.ـحدّث باسـ.ـم الخـ.ـارجية تانـ.ـجو بيـ.ـلغـ.ـيتش في بيـ.ـان أمـ.ـس الأربـ.ـعاء: إنّ تركيا تتـ.ـابع عن كـ.ـثب التطـ.ـوّرات في درعا، وتـ.ـؤكّد أنّ محـ.ـاصرة أحـ.ـياء درعا البـ.ـلد ومـ.ـحيـ.ـطها وقـ.ـصـ.ـفها وإجبـ.ـار المـ.ـدنـ.ـيين على الهـ.ـجرة أمر غـ.ـير مقـ.ـبول.

وأوضـ.ـح أنّ اﻷنبـ.ـاء بخـ.ـصوص التـ.ـوصّل إلى اتفـ.ـاق مع تركيا لإدخـ.ـال اﻷهـ.ـالي الذين تم تهـ.ـجيـ.ـرهم من درعا إلى أراضـ.ـيها لا أسـ.ـاس لها من الصـ.ـحّة، منوها بوجـ.ـود اتفـ.ـاق جـ.ـديد لا يشـ.ـمل أنقـ.ـرة.

وأكـ.ـد بيـ.ـلغيـ.ـتش علـ.ـم أنقـ.ـرة بالاتفـ.ـاق بين اللجـ.ـنة المـ.ـركـ.ـزية والنظـ.ـام، مرجّـ.ـحاً أن يكـ.ـون هذا الاتفـ.ـاق دائـ.ـماً هذه المـ.ـرّة، وأن “يُنـ.ـهي المعـ.ـاملة غـ.ـير الإنسـ.ـانية لسـ.ـكّان درعا”.

وكان المحـ.ـاصـ.ـرون في درعا قـ.ـد أطـ.ـلقـ.ـوا منـ.ـاشـ.ـدات لكـ.ـل من اﻷردن وتركيا لاستقـ.ـبالـ.ـهم خـ.ـوفا من تعـ.ـرّضـ.ـهم للانتـ.ـقام، لكـ.ـن دعـ.ـواتـ.ـهم لم تلـ.ـقَ أي استـ.ـجـ.ـابة، واضـ.ـطـ.ـروا لتـ.ـوقـ.ـيع اتفـ.ـاق جـ.ـديـ.ـد يتضـ.ـمّن “تسـ.ـويـ.ـات” مع نظـ.ـام اﻷسد.

زر الذهاب إلى الأعلى