تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياستركيا تعلن تحييد قيادياً رفيعاً من PKK شرقي حلبحلب.. “قسد” تعتقل عشرات الشبان في منبجنجاة متعاون مع الأمن العسكري التابع للنظام من محاولة اغتيال في درعاميليشيات إيران تُرسل تعزيزات عسكرية إلى تخوم مدينة الباب شرقي حلب (خاص)في سوريا: تراجعت روسيا فسيطرت إيرانأردوغان يرفض قرار واشنطن بشأن إعفاء مناطق شمال شرق سوريا من العقوباتالهجرة التركية: عدد ملفات الجنسية الاستثنائية للأجانب التي أُزيلت تعادل 15 ألف ملفمسؤولة أمريكية: سنسمح بالاستثمار الأجنبي في مناطق شمال شرقي سورياقادمة من ريف حماة.. تعزيزات عسكرية لميليشيات إيران في طريقها إلى إدلب (خاص)آخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيصحيفة روسية: بوتين سحب قواته العسكرية من عدة نقاط في سورياالاتحاد الأوروبي: سياسة الاتحاد ثابتة تجاه نظام الأسدتأكيداً للتسريبات التي حصلت عليها وكالة ثقة مسبقاً.. ميليشيات إيران تتسلم مواقع روسيا من حمص إلى دمشق

تركيا: عدد كبير من القادمين من سوريا في الفترة الحالية يأتون من دمشق

تركيا: عدد كبير من القادمين من سوريا في الفترة الحالية يأتون من دمشق

وكالة ثقة

أكّد سليمان صويلو وزير الداخلية التركية، أمس الخميس 17 نوفمبر/شباط، أن عدد كبير من القادمين من سوريا في الفترة الحالية يأتون من محيط العاصمة دمشق.

ووصف صويلو في اجتماع لدائرة الهجرة التابعة لوزارة الداخلية مع ممثلي وسائل الإعلام، أن هذه الهجرة عملية تستهدف الغرب عبر تركيا بسبب الأزمة الاقتصادية في مناطق سيطرة النظام.

وتابع قائلاً: “هؤلاء القادمون من تلك المناطق سيتم وضعهم داخل المخيمات، ولن نمنحهم وضع الحماية المؤقتة. الإقامة المؤقتة تُمنح للقادمين من مناطق الصراع ومناطق الحرب فقط. أما هؤلاء فستتم إعادتهم الى بلادهم”.

وأوضح: “حتى الـ31 من كانون الأول الماضي، أصبح عدد السوريين الذين حصلوا على الجنسية التركية 193 ألفاً و293 مواطناً، 84 ألفاً و152 منهم أطفال”، مضيفاً أن أكثر من 700 ألف طفل سوري ولدوا في تركيا منذ 2011.

وبلغ معدل تورط المواطنين الأتراك في الجريمة 2.1 في المئة، مقابل 1.3 في المئة بين السوريين عام 2021.

ووفق وزير الداخلية التركي، فإن عدد السوريين في الولايات التركية الـ10 الأكثر اكتظاظاً بهم، أصبح كالآتي: في إسطنبول 535 ألفاً، و461 ألفاً في غازي عنتاب، و433 ألفاً في هاتاي، و428 ألفاً في شانلي أورفة، و255 ألفاً في أضنة، و240 ألفاً في مرسين، و183 ألفاً في بورصة، و149 ألفاً في إزمير. بينما يوجد 100 ألف في أنقرة.

زر الذهاب إلى الأعلى