النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)

تركيا: عدد كبير من القادمين من سوريا في الفترة الحالية يأتون من دمشق

تركيا: عدد كبير من القادمين من سوريا في الفترة الحالية يأتون من دمشق

وكالة ثقة

أكّد سليمان صويلو وزير الداخلية التركية، أمس الخميس 17 نوفمبر/شباط، أن عدد كبير من القادمين من سوريا في الفترة الحالية يأتون من محيط العاصمة دمشق.

ووصف صويلو في اجتماع لدائرة الهجرة التابعة لوزارة الداخلية مع ممثلي وسائل الإعلام، أن هذه الهجرة عملية تستهدف الغرب عبر تركيا بسبب الأزمة الاقتصادية في مناطق سيطرة النظام.

وتابع قائلاً: “هؤلاء القادمون من تلك المناطق سيتم وضعهم داخل المخيمات، ولن نمنحهم وضع الحماية المؤقتة. الإقامة المؤقتة تُمنح للقادمين من مناطق الصراع ومناطق الحرب فقط. أما هؤلاء فستتم إعادتهم الى بلادهم”.

وأوضح: “حتى الـ31 من كانون الأول الماضي، أصبح عدد السوريين الذين حصلوا على الجنسية التركية 193 ألفاً و293 مواطناً، 84 ألفاً و152 منهم أطفال”، مضيفاً أن أكثر من 700 ألف طفل سوري ولدوا في تركيا منذ 2011.

وبلغ معدل تورط المواطنين الأتراك في الجريمة 2.1 في المئة، مقابل 1.3 في المئة بين السوريين عام 2021.

ووفق وزير الداخلية التركي، فإن عدد السوريين في الولايات التركية الـ10 الأكثر اكتظاظاً بهم، أصبح كالآتي: في إسطنبول 535 ألفاً، و461 ألفاً في غازي عنتاب، و433 ألفاً في هاتاي، و428 ألفاً في شانلي أورفة، و255 ألفاً في أضنة، و240 ألفاً في مرسين، و183 ألفاً في بورصة، و149 ألفاً في إزمير. بينما يوجد 100 ألف في أنقرة.

زر الذهاب إلى الأعلى