جواً.. وصول وفد إيراني من دمشق إلى مطار حماة لعقد اجتماع طارئ (خاص)النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)

تشييع لواء ركن وعدة ضباط من قوات اﻷسد في حمص

تشييع لواء ركن وعدة ضباط من قوات اﻷسد في حمص

تداولت مواقع مواليةٌ لنظام الأسد صوراً تظهر تشييع 8 ضبّاطٍ من قوات الأسد كانوا قد لقوا حتفهم، منذ أيام، في هجوم يرجح وقوف تنظيم الدولة “داعش” وراءه، بالبادية وسط البلاد.

ومن بين القتلى ضابط برتبة “لواء ركن مظلي” وآخر برتبة نقيب و6 آخرون برتبة ملازم أول، جرى تشييعهم ضمن موكبٍ رسمي من مشفى حمص العسكري، أمس اﻷحد.

وسبق أن سقط عدد من قوات النظام قتلى في 28 فبراير/شباط…. خلالَ هجوم على حافلة عسكرية في بادية تدمر بريف حمص الشرقي؛ كل من “اللواء موفق سليمان محمد” والتقيب “حزقيل طه سليمان” والملازمون “علي محمد صالح – نورس غازي علي – سعدالله رفيق مروش – شرف محي الدين الفلاح – شرف إبراهيم قادرو – محمد حمود الحمود”.

وحضر التشييع رئيس اللجنة الأمنيّة والعسكرية وقائد المنطقة الوسطى ومحافظ وقائد شرطة النظام في حمص.

وتتعرض المنطقة لهجمات مستمرة يعجر النظام عن وضع حدّ لها رغم الدعم الروسي واﻹيراني غير المحدود، وقد سقط في الهجوم أيضا عدد من عناصر ميليشيا حزب الله العراقي وحزب الله اللبناني.

زر الذهاب إلى الأعلى