بالصور.. جامعة حلب الحرة تنظم رحلة سياحية لطلاب “قسم التاريخ” في عفرينالخارجية الأمريكية: لا حل عسكري في سورياقصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئةصحيفة “يسرائيل هيوم”: روسيا أطلقت صواريخاً من غواصة في المتوسط على طائرات إسرائيليةما حقيقة دخول رتل أمريكي إلى مدينة إعزاز شمالي حلب؟ارتفاع حصيلة العاصفة الغبارية في ديرالزور إلى 10 وفيات و500 إصابةتحذيرات من إغلاق معبر باب الهوى الحدوديانتحار سيدة في العقد الثاني من عمرها بـ”الرقة”تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياس

تقرير إسرائيلي يكشف موقعاً سريّاً للميليشيات الإيرانية وسط سوريا

تقرير إسرائيلي يكشف موقعاً سريّاً للميليشيات الإيرانية وسط سوريا

أكد مركز “ألما” الإسرائيلي للأبحاث، في تقرير، قيام ميليشيات إيرانية، بإنشاء معسكر لتدريب العناصر والضباط، في موقع سري بريف حمص وسط البلاد.

وقال التقرير إن المعسكر يقع تحت الأرض، ويستخدمه كل من “الحرس الثوري” الإيراني، وميليشيا “حزب الله” اللبنانية، للتدريب، بعد تهجير أهالي المنطقة وإرغامهم على النزوح.

ووفقا للمصدر فإن المعسكر يضم بنى تحتية كبيرة من الأنفاق والحفر، قرب قرية الزغروتية شرقي مدينة حمص بنحو 35 كيلومتراً، ويستخدمه بشكل أساسي، عناصر “حزب الله” إضافة إلى باقي الميليشيات.

وكانت وكالة ثقة قد كشفت في تقرير سابق عن تركيز الميليشيات اﻹيرانية على المنطقة الوسطى في سوريا، وإنشاء معسكرات إستراتيجية فيها، نظرا ﻷهمية المنطقة بالنسبة للحسابات اﻹيرانية.

كما تعتمد تلك الميليشيات على أسلوب اﻷنفاق والعمل تحت اﻷرض لتجنّب الغارات اﻹسرائيلية واﻷمريكية المحتملة.

زر الذهاب إلى الأعلى