إسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزور

انتهت دون مؤتمر ختامي.. جولة مخيبة للآمال من مباحثات اللجنة الدستورية في جنيف

انتهت دون مؤتمر ختامي.. جولة مخيبة للآمال من مباحثات اللجنة الدستورية في جنيف

أعلنت اللجنة الدستورية السورية عن اختتام أعمال الجولة السابعة من مباحثاتها في جنيف، وسط صمت من قبل اﻷطراف المشاركة، ومؤشرات دالة على الفشل في تحقيق أي تقدّم.

وغادر المشاركون دون عقد مؤتمر صحفي في ختام المباحثات، التي انتهت أمس الجمعة، فيما بدا أنها خيبت اﻵمال التي بناها غير بيدرسون.

وقال المبعوث الأممي إن الوفود قدمت بعض التنقيحات على بعض النصوص المقدمة، منوها بأن بعض هذه التعديلات المقدمة تشير إلى “محاولة لعكس مضمون المناقشات وتضييق الخلافات، بينما لم يتضمن بعضها الآخر أي تغييرات”.

وأكد أنه ناشد أعضاء اللجنة “للعمل بحس الجدية والتوافق الذي يتطلبه الوضع” بما يتماشى مع الاختصاصات والقواعد الإجرائية الأساسية، حول “الحل الوسط والمشاركة البنّاءة الهادفة للتوصل إلى اتفاق عام”.

وقال بيدرسون: “بعد عامين ونصف من إطلاق اللجنة الدستورية، وهو حدث استغرق ما يقرب من عامين لتحقيقه، هناك حاجة واضحة لتجسيد هذا الالتزام في عمل اللجنة، بحيث تبدأ القضايا الموضوعية في الظهور، لتبدأ اللجنة في التحرك بشكل جوهري إلى الأمام بشأن ولايتها لإعداد وصياغة إصلاح دستوري للموافقة الشعبية”.

يذكر أن الدورات المقبلة من مباحثات اللجنة ستعقد خلال شهري أيار وحزيران المقبلين، وفقا لما أعلنه بيدرسون، ووفقا لمبدأ “خطوة مقابل خطوة”.

زر الذهاب إلى الأعلى