تقـ.ـرير إعلامي إيـ.ـراني يعـ.ـلّق على أنبـ.ـاء اجتمـ.ـاع علي ممـ.ـلوك مع فيـ.ـدان

تقـ.ـرير إعلامي إيـ.ـراني يعـ.ـلّق على أنبـ.ـاء اجتمـ.ـاع علي ممـ.ـلوك مع فيـ.ـدان

وكالة-ثقة – فريق التحرير

نفـ.ـى تقـ.ـرير لقـ.ـناة الميـ.ـادين اﻹيـ.ـرانية الناطـ.ـقة باللغة العربية، تقـ.ـارير عن لقـ.ـاء مرتـ.ـقَب بين رئـ.ـيس جهـ.ـاز المخـ.ـابـ.ـرات التركية هـ.ـاكان فيـ.ـدان، ورئيس مكـ.ـتب الأمـ.ـن الوطنـ.ـي للنظـ.ـام السوري اللـ.ـواء علي مـ.ـملوك، في العاصمة العراقية بغداد.

ونقـ.ـل التقـ.ـرير عن “مـ.ـصدر سوري” أنه ينفـ.ـي نفـ.ـياً قـ.ـاطعاً، تـ.ـلك المـ.ـعلومـ.ـات التي أوردتـ.ـها صحـ.ـيفة تركية، وأكـ.ـدها مـ.ـصدر تركي، دون ذكر أي من اﻹضـ.ـافات أو التفاصيل.

وقالت صحـ.ـيفة “تركيا غازيتا” منذ يومين نقلا عن رئيس دائرة المخـ.ـابـ.ـرات العسـ.ـكرية التركية الأسـ.ـبق، إسماعيل حقـ.ـي بكـ.ـين، إن اجتمـ.ـاعا سيجـ.ـري بين فيـ.ـدان ومـ.ـملوك لبـ.ـحث قضـ.ـايا متعـ.ـددة، منها ملـ.ـفات قـ.ـسد وإدلب واللاجـ.ـئين.

واعـتـ.ـبر بكـ.ـين أن اللقـ.ـاء “سيكـ.ـون تاريـ.ـخيا” و”بداية لعمـ.ـلية جـ.ـديدة” مشـ.ـيرا إلى أن “انهـ.ـيار العـ.ـلاقـ.ـات التركية مع النظـ.ـام في منتـ.ـصف عام 2011، تسـ.ـبب بخـ.ـسـ.ـائر مالية ومعنـ.ـوية كـ.ـبيرة لكلا الجـ.ـانبين”.

واعتـ.ـبر أن هذا اﻷمر سيتـ.ـيح بـ.ـداية عـ.ـهد جـ.ـديد، وأن لقـ.ـاء بغـ.ـداد يرتـ.ـبط بعمـ.ـلية تحـ.ـسين العـ.ـلاقـ.ـات الجـ.ـارية بين تركيا والإمارات ومصر والسعـ.ـودية، حـ.ـيث أن الاجتـ.ـماع ستتبـ.ـعه خطـ.ـوات جـ.ـدية، وهو ما أشـ.ـار إليه الصحـ.ـفي نـ.ـوزت تشيـ.ـشيك، رئيـ.ـس تحـ.ـرير “إندبنـ.ـدنت التـ.ـركية”، حـ.ـيث أكـ.ـد صـ.ـحة تـ.ـلك اﻷنـ.ـباء.

يذكـ.ـر أن لقـ.ـاء سابـ.ـقا جـ.ـمع بين فيـ.ـدان وممـ.ـلوك، في موسـ.ـكو بتاريخ كانون الثاني/ يناير 2020.

زر الذهاب إلى الأعلى