حصد أكثر من 30 مليون مشاهد.. فيديو يحبس الأنفاس لمواجهة بين رجل وأسدإسرائيل تٌحرج إيران في سورياشركة تعتذر من عملائها في تركيا بعد عرضها منتجاً كتب عليه بالعربية!!شاب يرمي إخوانه الأربعة في الشارعمن حلب.. إيران تدفع بتعزيزات هي الأضخم منذ أشهر إلى حماة (خاص)أردوغان: ستبدأ العملية العسكرية شمال سوريا بشكل مفاجئ.. لا داعي للقلقآخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيالطائرات التركية تضرب مواقع “قسد” شمال حلببهدف إرسالهم إلى حدود الجولان والأردن.. دورة عسكرية لـ”حزب الله” في حمص ومراسل ثقة يكشف التفاصيل (خاص)الجيش الوطني يعتزم إنشاء كلية عسكرية شمال سورياالرئاسة التركية تنفي وجود أي اتصال على المستوى السياسي مع نظام الأسدمقتل سوري بحادثة طعن في ألمانياإيران وسياسة اللعب على حافة الهاويةتجاهلوا بأن الأسد هو الراعي الأول له.. الإمارات تقيم مؤتمراً لمكافحة المخدرات ونظام الأسد يشارك!وصول 270 حاج من جرحى الثورة السورية إلى السعودية لأداة فريضة الحج

تقرير يكشف تجسس السلطات في هولندا على اللاجئين

تقرير يكشف تجسس السلطات في هولندا على اللاجئين

كشف تقرير صحفي عن قيام السلطات بالتجسس على طالبي اللجوء (معظمهم سوريون)، ومراقبة هواتفهم، بدعاوى حماية اﻷمن في البلاد.

وقالت صحيفة “NRC” الهولندية، إن الشرطة الهولندية تجسست خلال السنوات الماضية على هواتف طالبي لجوء، معظمهم سوريون، بهدف مقارنة محتويات هواتف طالبي اللجوء بقاعدة بياناتها الجنائية.

وبررت الصحيفة تلك الخطوة بأنها تهدف لتعقب “مهربي البشر والإرهابيين”، مدعية أن الشرطة “توقفت عن فعل ذلك عندما تبين أن هذا مخالف للقانون، الشهر الماضي”.

وأشارت NRC إلى أن الشرطة الهولندية شددت إجراءاتها عام 2016، ضمن ما عُرف بمشروع “أثينا”، وفتشت منذ ذلك الحين هواتف جميع طالبي اللجوء بغرض تحديد الهوية.

وفحصت الشرطة – وفقا للصحيفة – الرسائل والصور وقوائم الاتصال، بحثاً عن معلومات عن الاتجار بالبشر والتهريب و”التهديدات الإرهابية”.

وقالت الصحيفة إنه في حال صادفت الشرطة معلومات مشبوهة، فإنها تصادر الهاتف المحمول، وتعمل على نسخ جميع البيانات وتخزينها في نظام بياناتها الخاص.

وبحسب المصدر فإن الشرطة تأكدت الشهر الماضي من أن “مشروع أثينا لا يتوافق مع قانون الخصوصية، لذلك تم حذف بيانات طالبي اللجوء من أجهزة الشرطة منذ ذلك الحين، حيث ستستمر في التحقق يدوياً”.

زر الذهاب إلى الأعلى