هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

مؤسسة أمريكية تكشف مآلات تخفيف العقوبات عن نظام اﻷسد

مؤسسة أمريكية تكشف مآلات تخفيف العقوبات عن نظام اﻷسد

حذّرت “مؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات” (FDD)، من أن تخفيف العقوبات اﻷمريكية عن النظام السوري، ستفيده بشكل إيجابي، وتنعكس سلبا على جهود الحل.

وقالت المنظمة في تقرير إن إصدار إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، إعفاءات من العقوبات تسمح للمنظمات “غير الحكومية” بالتعامل مع النظام تفيد اﻷخير “دون تحسين ظروف المدنيين بشكل هادف”.

وأوضح التقرير أن إعطاء ضوء أمريكي أخضر لأنشطة التعافي المبكر ومعاملات المنظمات غير الحكومية مع النظام السوري، يقوض أيضاً قانون “قيصر” في ظل غياب الإصلاح، مشيرا إلى قدرة النظام على “التلاعب بمقدمي المساعدات، بما في ذلك الأمم المتحدة، من خلال الترهيب والتسلل والمراقبة”.

واستبعدت (FDD) أن تتراجع الإدارة الأمريكية عن قرارها ، لكنها دعت واشنطن إلى “تخفيف مخاطره عبر التحديد الصارم لما يشكله التعافي المبكر، إضافة إلى حظر صريح لاستخدام الممتلكات أو الأصول الأخرى العائدة للنازحين السوريين، التي صادرها النظام لأغراض سياسية”.

ودعت المنظمة واشنطن لفرض عقوبات على مسؤولي النظام وشركائه المتورطين في مصادرة الممتلكات أو الأصول الأخرى للنازحين السوريين مؤكدة أنه “بدون سلام في سوريا، فإن إعادة الإعمار تدعم فقط نظام الأسد”.

وكانت إدارة بايدن قد منحت إعفاءات لكل من مصر ولبنان واﻷردن للتعامل مع نظام اﻷسد وتجاوز قانون قيصر.

زر الذهاب إلى الأعلى