هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

تقرير يكشف تجسس السلطات في هولندا على اللاجئين

تقرير يكشف تجسس السلطات في هولندا على اللاجئين

كشف تقرير صحفي عن قيام السلطات بالتجسس على طالبي اللجوء (معظمهم سوريون)، ومراقبة هواتفهم، بدعاوى حماية اﻷمن في البلاد.

وقالت صحيفة “NRC” الهولندية، إن الشرطة الهولندية تجسست خلال السنوات الماضية على هواتف طالبي لجوء، معظمهم سوريون، بهدف مقارنة محتويات هواتف طالبي اللجوء بقاعدة بياناتها الجنائية.

وبررت الصحيفة تلك الخطوة بأنها تهدف لتعقب “مهربي البشر والإرهابيين”، مدعية أن الشرطة “توقفت عن فعل ذلك عندما تبين أن هذا مخالف للقانون، الشهر الماضي”.

وأشارت NRC إلى أن الشرطة الهولندية شددت إجراءاتها عام 2016، ضمن ما عُرف بمشروع “أثينا”، وفتشت منذ ذلك الحين هواتف جميع طالبي اللجوء بغرض تحديد الهوية.

وفحصت الشرطة – وفقا للصحيفة – الرسائل والصور وقوائم الاتصال، بحثاً عن معلومات عن الاتجار بالبشر والتهريب و”التهديدات الإرهابية”.

وقالت الصحيفة إنه في حال صادفت الشرطة معلومات مشبوهة، فإنها تصادر الهاتف المحمول، وتعمل على نسخ جميع البيانات وتخزينها في نظام بياناتها الخاص.

وبحسب المصدر فإن الشرطة تأكدت الشهر الماضي من أن “مشروع أثينا لا يتوافق مع قانون الخصوصية، لذلك تم حذف بيانات طالبي اللجوء من أجهزة الشرطة منذ ذلك الحين، حيث ستستمر في التحقق يدوياً”.

زر الذهاب إلى الأعلى