تقرير يكشف عن خسائر كبيرة طالت الـ T4 جراء الغارات اﻹسرائيلية

تقرير يكشف عن خـ.ـسـ.ـائر كبيرة طالت الـ T4 جـ.ـراء الغـ.ـارات اﻹسـ.ـرائـ.ـيلية

كشفت مصادر محلية عن خسـ ـائر طالت مطـ.ـار التيـ.ـفور العسـ ـكري في ريف حمص الشرقي وسط البلاد، جـ.ـراء استـ ـهـ.ـدافه من قبل الطـ ـائرات اﻹسـ ـرائـ.ـيلية منذ يومين، واعتـ.ـراف النظـ ـام بوقـ.ـوع إصـ ـابات في صفـ.ـوف عناصـ ـره.

وقال موقع “عين الفرات” إن وفدا مشتركا من القـ ـوات الروسية والنظـ ـام، يضم فريقا روسيا مختصا بتقييم الخـ.ـسـ ـائر ونوعيتها، تفـ.ـقد المطـ.ـار بعد الغـ ـارات، وسط انتشار عسـ ـكري مكـ.ـثف لتـ.ـأمين الوفد.

ونقل الموقع عن مصادره أن من جملة الخـ ـسـ.ـائر، خروج الر.ادار الجـ ـوي عن الخدمة بنسبة 60 بالمئة، بالإضافة لإعطاب 7 آليات عسكـ ـرية ومحرك صـ ـواريخ “أرض-أرض” كان محمولاً على عربة عسـ ـكرية “زيـ.ـل” كما أن القـ ـصف طـ.ـال مسـتودع أسلـ ـحة جرى إفـ.ـراغه من جانب الحرس الثـ ـوري ونقل المحتويات إلى مستودع آخر داخل المطـ.ـار.

وكان النظـ ـام قد اعتـ.ـرف بسـ ـقـ.ـوط ستة جـ ـرحى فقط في صفـ.ـوف قـ ـواته من الجنـ ـود، جـ.ـراء القصـ ـف، متجـ.ـنبا الحديث عن خـ.ـسـ.ـائر مادية.

الجدير بالذكر أن الميلـ ـيشـ.ـيات اﻹيـ.ـرانية حوّلت المـ ـطـ.ـار إلى مقـ.ـرّ لها، وتتهـ.ـمها إسرائـ.ـيل باستخـ.ـدامه كمـ.ـركز لانطـ.ـلاق الطـ ـائـ.ـرات المسـ ـيّرة.

زر الذهاب إلى الأعلى