لحماية معامل “فوسفات خنيفس”.. مليشيات إيران تعزّز مواقعها بريف حمص (خاص)معركة مؤجلة … بين استغلال الحاجات الأمنية لتركيا ….. وإضاعة فرص اقتصادية على المعارضةدريد الأسد يُحذر من سيناريو هو الأسوء على سوريامليشيات إيران تستولى على محاصيل القمح شرقي حماة (خاص)تحركات لمليشيات إيران وحزب الله في حماة.. ومراسل ثقة يكشف تفاصيلها (خاص)إيران على طاولة التشريحروسيا تعتزم بناء محطة نووية في تركيا بكلفة 20 مليار دولارالنظام يكثّف قصفه الصاروخي على أرياف حلب وإدلب وحماةبإشراف روسي.. مناورات عسكرية مشتركة بين “قسد” و”النظام” في حلب (فيديو)مجهولون يغتالون قيادياً سابقاً في المعارضة السورية غربي درعاهل تعلم أن اليوم هو ميلاد شخصية الكابتن “ماجد”؟آخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيالسويداء.. “رجال الكرامة” يعلنون مقتل مجموعة من الأمن العسكريحزب الله يٌنشئ قاعدة عسكرية هي الأكبر في البادية السورية (خاص)انطلاق برنامج تدريب القانون الدولي الإنساني للجيش الوطني بالتعاون مع الحكومة المؤقتة ومركز ORSAM للدراسات (صورة)

تقييم جديد لجواز السفر السوري

تقييم جديد لجواز السفر السوري

حلّ جواز السفر السوري في المرتبة الثالثة كأسوأ جواز سفر على مستوى كافة دول العالم، والثانية كأسو أجواز على المستوى العربي، وفقا ﻷحدث تقييم.

وقال موقع The Henley Passport Index المختص بتقييم جوازات السفر، إن الجواز السوري احتل المرتبة الثالثة في قائمة أسوأ جوازات السفر في العالم، بناء على بيانات حصرية من الاتحاد الدولي للنقل الجـ.ـوي (IATA).

ويعتمد تصنيف مؤشر “هينـ.ـلي” لجوازات السفر، على مقـ.ـاييس اتحاد النقل الدو.لي، لمعرفة ترتيب الدول وأقـ.ـوى الجوازات التي تمكن حامـ.ـلها من السفر دون تأشيرة أو باستخدام تأشيرة عند الوصول.

ويحدّد الموقع ترتيب جميع جوازات السفر في العالم وفقًا لعدد الوجـ.ـهات التي يمكن لحـ.ـامليها التوجّه إليها.

وبقيت كل من اليابان وسنغـ.ـافـ.ـورة تتمتـ.ـعان بأقـ.ـوى جوازات سفر حول العالم، وفقا للمـ.ـصدر نفـ.ـسه، حيث يستطيع حامـ.ـلهما السفر إلى 129 دولة.

وجاءت اﻹمارات في المرتبة اﻷولى عربيا و15 عالميا، في حين سـ.ـجّل الجواز العراقي آخر نقطة على القائمة العربية، وهو ثاني أسوأ جواز عالميا، حيث يستطيع حامـ.ـله السفر إلى 28 دولة، بفـ.ـارق دولة واحدة فقط عن الجواز السوري.

زر الذهاب إلى الأعلى