تلجرام يطلق مجموعة من الميزات الجديدة والجذّابة

تلجرام يطلق مجموعة من الميزات الجديدة والجذّابة

أطلقت إدارة تطبيق المحادثة الفورية “تلجرام”(Telegram)، مجموعة من الميزات الجديدة الخاصة بالجانب التفاعلي، في محاولة منها لمنافسة باقي التطبيقات وفي مقدمتها “واتساب”.

وقد أضاف التطبيق ميزة تتيح للمستخدمين إبداء ردود أفعالهم واستخدام التفاعلات في المحادثات الفردية بين الطرفين، بحيث يمكن التعليق على كل سطر على حدى ومن قبل جميع المشاركين في المحادثة.

وأصبح من الممكن استعمال الرموز التعبيرية، كما في تطبيقات “فيس بوك” و”تويتر” وتتيح هذه الميزة في محادثات المجموعات والقنوات في “تلجرام”، للمشرفين فقط التفاعل وتحديد الرموز التعبيرية التي يريدون إتاحتها.

وأضاف التطبيق أيضا ميزة مع خيارات أكثر ورموز أكثر عند النقر المزدوج على الرسائل. 

ومن الميزات المضافة “عدم حرق الأفلام” حيث وفر “تلجرام” ميزة لمنع حرق الأفلام والمسلسلات وأحداثها على الأصدقاء، وأضاف خيارًا لإظهار الرسائل مشوشة مع تحذير لكونها تحوي معلومات عن المسلسلات والأفلام. 

وسيتمكن من يرغب بقراءة الرسائل من فتحها، فيما سيكون بإمكان المستخدمين الذين لم يشاهدوا العمل تجنب مثل هذه المعلومات.

وحول ترجمة الرسائل أضاف “تلجرام” أيضًا تحديثات مهمة للأشخاص الذين يتواصلون مع بعضهم البعض من جنسيات وثقافات مختلفة وأولئك المشتركين في المجموعات بلغات أجنبية، وفقا لما رصده موقع “عنب بلدي”.

وتتيح ميزة الترجمة للمستخدمين، ترجمة الرسائل بسهولة من خلال تفعيل خيار الترجمة من الإعدادات، وبالتالي عند وصول رسالة بلغة مختلفة سيظهر خيار لترجمتها، ما يساعد الملايين من الأشخاص على فهم الرسائل والمحتوى بسهولة.

كما أضاف التطبيق المزيد من الرموز التفاعلية للمستخدمين في المحادثات الخاصة، وقائمة جديدة خاصة بالرسائل للتطبيق على نظام ماك، وأتاح إمكانية تخصيص وتغيير ألوان  الشيفرة “الباركود” الخاصة بالمستخدمين على كافة المنصات.

ويتميز تطبيق “تلجرام” بالمرونة وسهولة الاستخدام لاحتوائه على العديد من الميزات، فهو يدعم إرسال عدد غير محدود من الصور ومقاطع الفيديو والملفات المضغوطة، وملفات الصوت، والملفات النصية، حتى حجم 2 جيجابايت لكل ملف، وذلك لعدد غير محدود من المستخدمين.

كما يمكن لمستخدم التطبيق التراسل من خلال الأجهزة المختلفة بشكل منفصل سواء من خلال الويب أو الهاتف المحمول أو التابلت، في معظم أنظمة التشغيل.

Back to top button