تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)مليشيات إيران تُعزز مطار الجراح العسكري شرقي حلب بطائرات مسيرة (خاص)جرائم المليشيات الإيرانية في سورية.. التطهير الطائفي أبرزهاتركيا.. طفل سوري يُنقذ عائلته في منطقة أرطغرل بولاية إزميرصحة النظام تعلن تسجيل 15 إصابة بمرض “الكوليرا”تركيا.. الحكم بالسجن لمدة 26 عاماً ونصف على قاتل الشاب السوري “محمد اليافي”

تنظيم الدولة يسلم مواقع جديدة لقوات الاسد في البادية

تمكنت الميليشيات الأجنبية من السيطرة على مواقع جديدة في منطقة البادية السورية، بعد سلسلة من الانسحابات نفذها تنظيم الدولة على مدار اليومين الماضيين.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الأسد سيطرت أمس الجمعة على معامل الفوسفات ومنطقة الصوانة جنوب – شرق حمص دون مقاومة تذكر من تنظيم الدولة الذي انسحب من مواقعه.

يأتي ذلك، بعد يوم من سيطرة ميليشيات إيران على بلدة “خنيفيس” في ريف حمص الجنوبي الشرقي، إلى جانب (جبل المحسا، جبل صوانة المحسة، جبل زقاقية خليل، قصر الحلابات، الكتيبة الصاروخية وتل الفري)، جنوب مدينة تدمر.

وتشن الميليشيات الأجنبية هجوماً على المنطقة بهدف منع الفصائل المقاتلة من فك الحصار الذي يفرضه تنظيم الدولة على الفصائل في القلمون الشرقي، فيما تحاول قوات النظام التقدم على حساب الثوار في البادية الشرقية على طريق معبر التنف الحدودي مع العراق.

وكانت طائرات التحالف الدولي قد استهدفت الأسبوع الماضي رتلاً عسكرياً لميليشيات إيران في منطقة “الشحمي” على طريق دمشق- بغداد الدولي، يضم دبابات وعربات عسكرية قادمة من منطقة “السبع بيار”، ومتجهة نحو معبر “التنف” الحدودي، الذي تتخذه قوات التحالف الدولي، كقاعدة عسكرية لها.

يشار إلى أن فصائل من الجيش الحر مدعومة من “التحالف الدولي” قد حذرت قبل أيام الميليشيات الإيرانية من مغبة دخول نطاق عمليات التحالف العسكرية، ولا سيما التنف، في مثلث الحدود العراقية السورية الأردنية، مشيرة إلى أنها لن تتردد بالقضاء على أي قوة إيرانية أو لتنظيم الدولة أو قوات الأسد تحاول عرقلة تقدم الثوار في البادية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى