تفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائري

تنظيم الدولة يسلم مواقع جديدة لقوات الاسد في البادية

تمكنت الميليشيات الأجنبية من السيطرة على مواقع جديدة في منطقة البادية السورية، بعد سلسلة من الانسحابات نفذها تنظيم الدولة على مدار اليومين الماضيين.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الأسد سيطرت أمس الجمعة على معامل الفوسفات ومنطقة الصوانة جنوب – شرق حمص دون مقاومة تذكر من تنظيم الدولة الذي انسحب من مواقعه.

يأتي ذلك، بعد يوم من سيطرة ميليشيات إيران على بلدة “خنيفيس” في ريف حمص الجنوبي الشرقي، إلى جانب (جبل المحسا، جبل صوانة المحسة، جبل زقاقية خليل، قصر الحلابات، الكتيبة الصاروخية وتل الفري)، جنوب مدينة تدمر.

وتشن الميليشيات الأجنبية هجوماً على المنطقة بهدف منع الفصائل المقاتلة من فك الحصار الذي يفرضه تنظيم الدولة على الفصائل في القلمون الشرقي، فيما تحاول قوات النظام التقدم على حساب الثوار في البادية الشرقية على طريق معبر التنف الحدودي مع العراق.

وكانت طائرات التحالف الدولي قد استهدفت الأسبوع الماضي رتلاً عسكرياً لميليشيات إيران في منطقة “الشحمي” على طريق دمشق- بغداد الدولي، يضم دبابات وعربات عسكرية قادمة من منطقة “السبع بيار”، ومتجهة نحو معبر “التنف” الحدودي، الذي تتخذه قوات التحالف الدولي، كقاعدة عسكرية لها.

يشار إلى أن فصائل من الجيش الحر مدعومة من “التحالف الدولي” قد حذرت قبل أيام الميليشيات الإيرانية من مغبة دخول نطاق عمليات التحالف العسكرية، ولا سيما التنف، في مثلث الحدود العراقية السورية الأردنية، مشيرة إلى أنها لن تتردد بالقضاء على أي قوة إيرانية أو لتنظيم الدولة أو قوات الأسد تحاول عرقلة تقدم الثوار في البادية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى