النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)

توقعات بانهيار الاقتصاد الروسي والبنك المركزي يعلن عن إجراء مؤقت

توقعات بانهيار الاقتصاد الروسي والبنك المركزي يعلن عن إجراء مؤقت

يستمر انخفاض سعر صرف الروبل أمام الدولار والعملات اﻷجنبية، مع تصاعد العقوبات التى فرضتها الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي، بسبب غزو أوكرانيا، فيما أعلن البنك المركزي الروسي عن إغلاق البورصة لهذا الأسبوع.

وقال البنك في بيان إن “بورصة موسكو لن تفتح بعض أقسام السوق في ضوء الوضع الحالي” حيث يحاول البنك المركزي الروسي – وفقا لخبراء – تخفيف أثر العقوبات الاقتصادية الحادة التي فرضتها عدة دول غربية.

كما أكد البيان أن التداول سيتوقف تماما حتى 5 آذار/مارس المقبل، فيما سيستأنف شراء الذهب يوم الإثنين.

ومع تسجيل الروبل مستوى قياسيا منخفضا جديدا مقابل الدولار، تم رفع سعر الفائدة الرئيسي إلى 20 بالمئة، بعد أن كان 9.5 بالمئة.

وستتم أيضا إزالة بنوك روسية من شبكة سويفت المصرفية الدولية من قبل الاتحاد الأوروبي، إضافة لعقوبات مباشرة فرضتها إدارة بايدن التي تعمل مع أوروبا لمنع البنك المركزي الروسي من استخدام مخزونه من الاحتياطيات الطارئة لحماية الاقتصاد.

ويهدف الاجراء اﻷمريكي المنسق مع البنك المركزي لمنع موسكو من بيع الدولار واليورو والعملات الاجنبية الأخرى في مخزونها من الاحتياطي لتحقيق الاستقرار فى الروبل.

ويرجّح خبراء أن تؤدي العقوبات لرفع التضخم المتزايد في البلاد، وسط توقعات بأن الضغط المتزايد في العقوبات الغربية على روسيا من شأنه أن يؤدي إلى إحداث انهيار في الاقتصاد.

يذكر أن التقديرات تشير إلى مواجهة روسيا حالة غير مسبوقة من الضغط الاقتصادي.

زر الذهاب إلى الأعلى