تركيا تعرب عن ارتياحها لقرار إشراك إيران في تطبيع العلاقات بين أنقرة ودمشقالعثور على جثة طفلة سورية في غازي عنتابمليشيات حزب الله تجري تدريبات عسكرية لعناصرها جنوبي ديرالزورأمريكا: نرفض أي عملية عسكرية تركية شمال سورياأردوغان يدعو لعقد اجتماعات ثلاثية بين تركيا وروسيا ونظام الأسدفي أقل من 24 ساعة.. قصف جويّ يضرب ثلاثة مواقع لإيران في ديرالزور (فيديو)بهدف إيجاد حلول لقضايا المنطقة.. مقهى الدومري الثقافي يُنهي جلساته الحوارية في إعزاز شمال حلب (صور)أمريكا: سنواصل محاسبة الأسد ونظامه على فظائعهم ضد الشعب السوريخارجية نظام الأسد تصف تقرير منظمة الأسلحة الكيميائية بشأن دوما بـ”المضلل”أسّس قناة أهل القرآن.. وفاة الشيخ السوري “أنس كرزون” في السعودية

توقعات بانهيار الاقتصاد الروسي والبنك المركزي يعلن عن إجراء مؤقت

توقعات بانهيار الاقتصاد الروسي والبنك المركزي يعلن عن إجراء مؤقت

يستمر انخفاض سعر صرف الروبل أمام الدولار والعملات اﻷجنبية، مع تصاعد العقوبات التى فرضتها الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي، بسبب غزو أوكرانيا، فيما أعلن البنك المركزي الروسي عن إغلاق البورصة لهذا الأسبوع.

وقال البنك في بيان إن “بورصة موسكو لن تفتح بعض أقسام السوق في ضوء الوضع الحالي” حيث يحاول البنك المركزي الروسي – وفقا لخبراء – تخفيف أثر العقوبات الاقتصادية الحادة التي فرضتها عدة دول غربية.

كما أكد البيان أن التداول سيتوقف تماما حتى 5 آذار/مارس المقبل، فيما سيستأنف شراء الذهب يوم الإثنين.

ومع تسجيل الروبل مستوى قياسيا منخفضا جديدا مقابل الدولار، تم رفع سعر الفائدة الرئيسي إلى 20 بالمئة، بعد أن كان 9.5 بالمئة.

وستتم أيضا إزالة بنوك روسية من شبكة سويفت المصرفية الدولية من قبل الاتحاد الأوروبي، إضافة لعقوبات مباشرة فرضتها إدارة بايدن التي تعمل مع أوروبا لمنع البنك المركزي الروسي من استخدام مخزونه من الاحتياطيات الطارئة لحماية الاقتصاد.

ويهدف الاجراء اﻷمريكي المنسق مع البنك المركزي لمنع موسكو من بيع الدولار واليورو والعملات الاجنبية الأخرى في مخزونها من الاحتياطي لتحقيق الاستقرار فى الروبل.

ويرجّح خبراء أن تؤدي العقوبات لرفع التضخم المتزايد في البلاد، وسط توقعات بأن الضغط المتزايد في العقوبات الغربية على روسيا من شأنه أن يؤدي إلى إحداث انهيار في الاقتصاد.

يذكر أن التقديرات تشير إلى مواجهة روسيا حالة غير مسبوقة من الضغط الاقتصادي.

زر الذهاب إلى الأعلى