هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

انخفضت قيمته إلى النصف… الحرب على أوكرانيا يطيح بالروبل الروسي

انخفضت قيمته إلى النصف… الحرب على أوكرانيا يطيح بالروبل الروسي

وكالة ثقة

انخفضت قيمة الروبل بقدر 40 بالمئة منذ غزو روسيا أوكرانيا، حيث وصلت قيمته إلى ما بين 110 و120 للدولار، أمس الأحد.

وكان قد تم تداوله عند 75 قبل غزو روسيا لأوكرانيا و83 يوم الجمعة.
ونقلت صحيفة وول ستريت جورنال عن، سيرجي الكاشنكو، الذي كان مسؤولا كبيرا في البنك المركزي الروسي في أواخر التسعينيات ويعيش الآن في الولايات المتحدة، قوله إن هذا الهبوط في قيمة العملة من 30 بالمئة إلى 40 بالمئة من شأنه أن يضيف نحو 5 نقاط مئوية إلى التضخم.

وكان التضخم قد ارتفع بالفعل إلى 8.7 بالمئة في يناير، أي أكثر من ضعف هدف البنك المركزي الروسي البالغ 4 بالمئة.

وأضاف الكاشنكو أن التضخم يمكن أن يرتفع أكثر إذا أدت الأعطال في نظام المدفوعات إلى خفض المعروض من السلع.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، رفع البنك المركزي الروسي سعر الفائدة الرئيسي نقطة مئوية كاملة إلى 9.5 بالمئة لمكافحة التضخم.

ومن المرجح أن يرفع البنك، الذي يرى خبراء الاقتصاد الغربيون عموما أنه ملتزم بالسيطرة على التضخم، أسعار الفائدة بشكل أكبر كثيرا، الأمر الذي قد يدفع روسيا إلى الركود.

زر الذهاب إلى الأعلى