هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

توقعات بانهيار الاقتصاد الروسي والبنك المركزي يعلن عن إجراء مؤقت

توقعات بانهيار الاقتصاد الروسي والبنك المركزي يعلن عن إجراء مؤقت

يستمر انخفاض سعر صرف الروبل أمام الدولار والعملات اﻷجنبية، مع تصاعد العقوبات التى فرضتها الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي، بسبب غزو أوكرانيا، فيما أعلن البنك المركزي الروسي عن إغلاق البورصة لهذا الأسبوع.

وقال البنك في بيان إن “بورصة موسكو لن تفتح بعض أقسام السوق في ضوء الوضع الحالي” حيث يحاول البنك المركزي الروسي – وفقا لخبراء – تخفيف أثر العقوبات الاقتصادية الحادة التي فرضتها عدة دول غربية.

كما أكد البيان أن التداول سيتوقف تماما حتى 5 آذار/مارس المقبل، فيما سيستأنف شراء الذهب يوم الإثنين.

ومع تسجيل الروبل مستوى قياسيا منخفضا جديدا مقابل الدولار، تم رفع سعر الفائدة الرئيسي إلى 20 بالمئة، بعد أن كان 9.5 بالمئة.

وستتم أيضا إزالة بنوك روسية من شبكة سويفت المصرفية الدولية من قبل الاتحاد الأوروبي، إضافة لعقوبات مباشرة فرضتها إدارة بايدن التي تعمل مع أوروبا لمنع البنك المركزي الروسي من استخدام مخزونه من الاحتياطيات الطارئة لحماية الاقتصاد.

ويهدف الاجراء اﻷمريكي المنسق مع البنك المركزي لمنع موسكو من بيع الدولار واليورو والعملات الاجنبية الأخرى في مخزونها من الاحتياطي لتحقيق الاستقرار فى الروبل.

ويرجّح خبراء أن تؤدي العقوبات لرفع التضخم المتزايد في البلاد، وسط توقعات بأن الضغط المتزايد في العقوبات الغربية على روسيا من شأنه أن يؤدي إلى إحداث انهيار في الاقتصاد.

يذكر أن التقديرات تشير إلى مواجهة روسيا حالة غير مسبوقة من الضغط الاقتصادي.

زر الذهاب إلى الأعلى