فيديو.. انفجارات هي الأعنف في سماء حلب.. إليك الأسباب والخسائر؟خاص | تعزيزات عسكرية لقوات الأسد تصل مدينة حلب.. إليك تفاصيلها؟خاص | 13 قتيلاً بغاراتٍ جويّة استهدفت مواقع مركزية لـ إيران في دير الزورخاص | مجهولون يستهدفون “باص مبيت” للفرقة الرابعة دبابات شرق دير الزورنداء أممي لجمع 4.07 مليار دولار لتوفير مساعدات في سورياخاص | للإفراج عن المعتقلين.. مظاهرة ضد “قسد” في بلدة الجرذي شرقي دير الزوربوليفيا تضبط كوكايين بقيمة 450 مليون دولارالأردن يضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق نظام الأسدوزير لبناني: أصبح وجود السوريين على أراضينا خطراً على لبنانوزير الخارجية التركية: على السلطات في دمشق مراجعة نفسهاقطر تدعو إلى الضغط على نظام الأسد والتوصل إلى حل سياسي في سورياخاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟

علي مملوك يصل إلى طهران

علي مملوك يصل إلى طهران

أعلنت وسائل إعلام إيرانية، عن زيارة قام بها رئيس مكتب الأمن القومي للنظام السوري، علي مملوك إلى طهران، حيث التقى بأمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني.

ولم تكشف المصادر عن فحوى الزيارة وموعدها الدقيق، قائلة إنها “تمحورت حول العلاقات الثنائية وأهم التطورات الإقليمية والعالمية”.

وقال شمخاني: “إن التواجد الأمريكي في سوريا يعتبر أكبر عقبة أمام تحقيق السلم والاستقرار في هذا البلد” مضيفا أن “استمرار هذه العملية لا يخل فقط بأمن سوريا بل يهدد الأمن الإقليمي أيضا”.

واعتبر أن “الدور المدمر للولايات المتحدة في خلق أزمات إقليمية وعالمية يهدف للسيطرة على دول العالم ونهب ثرواتها”.

كما تحدث شمخاني عن “مضاعفة التحركات السياسية والميدانية الأمريكية لتسليح وتدريب وقيادة بعض الجماعات في سوريا” مشيرا إلى أن ما أسماه “انتشار الإرهاب وزعزعة الأمن والتغيير العرقي بأهداف انفصالية تعد من الاستراتيجيات الرئيسية لنظام الهيمنة في سوريا”.

ومضى بالقول: “مع الأسف تلعب بعض دول جوار سوريا دورا يخدم مخططات من يعادي المنطقة والاستقرار والأمن فيها” متحدثا عن أن “مواجهة هذه المؤامرات الشريرة تأتي عبر الحفاظ على التلاحم الوطني وروح المقاومة ونهجها”.

وأكد على “ضرورة اعتماد حلول ملائمة لتسهيل وتسريع تنفيذ الاتفاقيات بين طهران ودمشق خاصة في المجال الاقتصادي” حيث وضعت إيران يدها على مفاصل اقتصادية هامة في سوريا بالتنسيق مع اﻷسد.

وأشاد مملوك بما أسماه “الدور الممتاز لإيران في دعم سوريا ضد الإرهاب و الجرائم التي ارتكبتها أمريكا و أذنابها، كما شدد على أهمية استمرار التعاون بين طهران ودمشق الذي اتسم بلون دماء شهداء البلدين”!.

زر الذهاب إلى الأعلى