“تويتر” في لبنان يضجّ بقضية تهـ.ـريب المحروقات واﻷدوية

“تويتر” في لبنان يضجّ بقضية تهـ.ـريب المحروقات واﻷدوية

وكالة-ثقة – فريق التحرير

شـ.ـنّ ناشطون ورواد موقع تويتر لبنانيون حمـ.ـلة على المتهمين الرئيسيين في قضية تهـ.ـريب المحروقات واﻷدوية، بعد الكشف عن قضايا فساد ضخمة في لبنان.

وأوقفت القِوى الأمنية، مساء أمس الثلاثاء، القيادي في حـ.ـزب “القـ.ـوات اللبنانية” إبراهيم الصقر، وبحوزته أكثر من مليون ونصف ليتر من مادة البنزين مخزنة تحت الأرض في منطقة زحلة، وذلك بعد ضبط 38 خزاناً ممتلئاً سِعة كلّ واحد منها تبلغ نحو 50 ألف ليتر.

كما أعلن وزير الصحة اللبناني، حمد حسن، عبر حسابه الرسمي على “تويتر” عن ضبط كميات كبيرة من الأدوية المخزنة، وتوقيف أصحاب مستودع PSD ومصادرة الأدوية لصالح وزارة الصحة لتوزع مجاناً على المرضى.

وألزمت الوزارة مستودع نيوفارم في العقيبة ببيع مخزونه المدعوم للعموم وإلزام شركة Pharmanet, Picomed & Bellapharm في جدرا ببيع مخزونها المدعوم للصيدليات وتحويلهم إلى القضاء المختص.

وهـ.ـدّد الوزير المستودعات العامة التي تهـ.ـرّب الأدوية إلى “أماكن معلومة لدى الأجهزة” قائلاً: “أنصحكم بصرف الدواء للصيدليات فنظـ.ـام التتبع الإلكتروني يعمل جيداً وبدقة متناهية، ستكونون مجبورين لإبراز فواتير الصرف وفق الأصول وستعرضون أنفسكم لما لقيه المرتكبون ليل أمسْ”.

ومن أبرز المتورطين في القضية عصام خليفة صاحب مستودع أدوية Newpharm في العقيبة، وهو أحد أكبر أغنياء لبنان، إضافة إلى حسين مشموشي، صاحب مستودع أدوية Newnovel، صاحب النفوذ القوي.

زر الذهاب إلى الأعلى