إسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزور

دراسة جديدة حول علاقات روسيا وإيران في سوريا

دراسة جديدة حول علاقات روسيا وإيران في سوريا

وكالة-ثقة – فريق التحرير

توقع معهد دراسات الأمـ.ـن القومي استمرار الخلافات بين روسيا وإيران في سوريا، نتيجة اختلاف المصالح، مرجحا – رغم ذلك – تزايد التعاون بينهما في سوريا وملفات أخرى.

واعتبر التقرير أن تطورات الشرق الأوسط تدفع كلاً من روسيا وإيران إلى التقارب، على الرغم من أنَّ المصالح المتضاربة تمنعهما من أنْ يصبحا حليفين إستراتيجيينِ، وفقا لترجمة مركز “جسور للدراسات”.

وأضافت الدراسة أنَّ رغبة موسكو في الحدِّ من ترسيخ إيران في سوريا لا تزال قائمةً وتتيح لإسرائيل مهلةً في هذا المجال لذلك.

ورجّح معهد دراسات الأمن القومي أنْ تلعبَ إسرائيل دوراً بنّاءً في دفع الخطاب السياسي بين إدارتَيْ بايدن وبوتين فيما يتعلّق بسوريا.

يذكر أن مشاحنات عديدة وقعت على الأرض بين الميليـ.ـشيات الروسية واﻹيرانية، في عدة أنحاء من سوريا، إلا أن التنسيق بين الجانبين مستمر وبقوة.

زر الذهاب إلى الأعلى