خاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟بيان أمريكي – أوروبي يؤكد: لا رفع للعقوبات ولا إعادة إعمار في سوريا من دون الحل السياسيالمبعوث الأممي يقول إن 16.7 ملايين شخص في سوريا يحتاجون إلى المساعدةاليونيسف: سوريا تواجه موجة من العنف لم تشهدها منذ عام 2020إليك قرعة دوري الثمانية بدوري أبطال أوروباوفاة 16 مهاجراً على الأقل قبالة سواحل تركياخاص | وكالة ثقة ترصد تحركات جديد للمركز الثقافي الإيراني في دير الزورخاص | أرقام فلكية.. كم بلغت أسعار اللحوم والخضروات في دير الزور؟ترامب: تطبيق “فيسبوك” عدو الناس و”تيك توك” يُهدد الأمن القومي!تحطم طائرة شحن عسكرية روسية تقل 15 فرداً.. ما الخسائر؟يقل 40 مهاجراً.. مصرع شخصين إثر غرق قارب قبالة جزر الكناريإحالة “رفعت الأسد” إلى المحكمة الجنائية الاتحادية لارتكابه جرائم حرب

“تويتر” في لبنان يضجّ بقضية تهـ.ـريب المحروقات واﻷدوية

“تويتر” في لبنان يضجّ بقضية تهـ.ـريب المحروقات واﻷدوية

وكالة-ثقة – فريق التحرير

شـ.ـنّ ناشطون ورواد موقع تويتر لبنانيون حمـ.ـلة على المتهمين الرئيسيين في قضية تهـ.ـريب المحروقات واﻷدوية، بعد الكشف عن قضايا فساد ضخمة في لبنان.

وأوقفت القِوى الأمنية، مساء أمس الثلاثاء، القيادي في حـ.ـزب “القـ.ـوات اللبنانية” إبراهيم الصقر، وبحوزته أكثر من مليون ونصف ليتر من مادة البنزين مخزنة تحت الأرض في منطقة زحلة، وذلك بعد ضبط 38 خزاناً ممتلئاً سِعة كلّ واحد منها تبلغ نحو 50 ألف ليتر.

كما أعلن وزير الصحة اللبناني، حمد حسن، عبر حسابه الرسمي على “تويتر” عن ضبط كميات كبيرة من الأدوية المخزنة، وتوقيف أصحاب مستودع PSD ومصادرة الأدوية لصالح وزارة الصحة لتوزع مجاناً على المرضى.

وألزمت الوزارة مستودع نيوفارم في العقيبة ببيع مخزونه المدعوم للعموم وإلزام شركة Pharmanet, Picomed & Bellapharm في جدرا ببيع مخزونها المدعوم للصيدليات وتحويلهم إلى القضاء المختص.

وهـ.ـدّد الوزير المستودعات العامة التي تهـ.ـرّب الأدوية إلى “أماكن معلومة لدى الأجهزة” قائلاً: “أنصحكم بصرف الدواء للصيدليات فنظـ.ـام التتبع الإلكتروني يعمل جيداً وبدقة متناهية، ستكونون مجبورين لإبراز فواتير الصرف وفق الأصول وستعرضون أنفسكم لما لقيه المرتكبون ليل أمسْ”.

ومن أبرز المتورطين في القضية عصام خليفة صاحب مستودع أدوية Newpharm في العقيبة، وهو أحد أكبر أغنياء لبنان، إضافة إلى حسين مشموشي، صاحب مستودع أدوية Newnovel، صاحب النفوذ القوي.

زر الذهاب إلى الأعلى