النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)

ثوار الشام توضح لثقة أسباب إنضمامها لأحرار الشام

أعلنت كتائب ثوار الشام العاملة في ريف حلب الغربي اليوم الأربعاء إنضمامها لحركة أحرار الشام الإسلامية، وذلك بعد يوم من قيام جبهة فتح الشام بالهجوم على مقرات جيش المجاهدين والجبهة الشامية

وقالت الكتائب في بيان لها إنه الإنضمام جاء نظرا لظروف الساحة العصيبة ورغبة بالإصلاح والنهوض بالثورة، وأشارت الكتائب في البيان إلى أنها تتمنى أن تكون خطوة على طريق تحقيق أهداف الثورة السورية

مدير مكتب العلاقات العامة لكتائب ثوار الشام الأستاذ أيمن، صرح لوكالة ثقة “جاء انضمامنا لحركة أحرار الشام الإسلامية بعد الغليان الذي شهدته المنطقة في الاونة الاخيرة بعد خسارة الثورة لحاضنة كبيرة من حواضنها وهي حلب، وبدلا من التفاف المجاهدين على بعضهم البعض حدثت فيما بينهم احداث عديدة دون أي عملية توحد حقيقية”

وأضاف الأستاذ أيمن “جاء الإنضمام حرصا منا على استمرار شبابنا في مقارعة النظام، وعدم اضعاف نقاط التماس بيننا وبينه، كما أننا اتخذنا القرار بالاندماج الكامل مع حركة احرار الشام كتشكيل مشهود له في هذا المجال، فنكون بذلك حشدنا طاقة مجاهدينا في خدمة قضية الثورة السورية ضمن الحركة” .

وحول الهجوم الأخير لفصيل جبهة فتح الشام على جيش المجاهدين والجبهة الشامية قال الأستاذ أيمن “إن ما يؤلمنا ويزيد من الشرخ بين الأخوة حشد فتح الشام لضرب بعض الفصائل بحجة مشاركتهم في الاستانة، وقد ظهر ذلك جليا في بيانهم، وقد فعلوا ذلك فعلا بما لا يخفى على احد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى