تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)مليشيات إيران تُعزز مطار الجراح العسكري شرقي حلب بطائرات مسيرة (خاص)جرائم المليشيات الإيرانية في سورية.. التطهير الطائفي أبرزهاتركيا.. طفل سوري يُنقذ عائلته في منطقة أرطغرل بولاية إزميرصحة النظام تعلن تسجيل 15 إصابة بمرض “الكوليرا”تركيا.. الحكم بالسجن لمدة 26 عاماً ونصف على قاتل الشاب السوري “محمد اليافي”

جرحى بتفجير مفخخة في مخيم الركبان جنوب سوريا

انفجرت اليوم السبت سيارة مفخخة في مخيم الركبان جنوب سوريا على الحدود السورية الأردنية أسفرت عن وقوع العديد من الجرحى بينهم حالات حرجة، ودمار مادي في المخيم.

وأفادت مصادر محلية عن وقوع جرحى كلهم سوريين بينهم نساء وأطفال تم نقلهم إلى الأردن، ولم يصب أردنيين في التفجير، وكان التفجير في منطقة السوق داخل المخيم، ولم ترد أنباء مؤكدة عن وقوع قتلى.

بدورها نقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا)، في خبر لها ، عن مصدر عسكري لم تسمه، وقوع تفجير داخل المخيم، دون مزيد من التفاصيل، وقال المصدر العسكري أنه “تم إدخال 14 جريحاً إلى الأراضي الأردنية؛ لمعالجتهم جراء الانفجار الذي وقع اليوم السبت في مخيم الركبان”، وذكر المصدر أن “الانفجار نجم عن تفجير سيارة شحن صغيرة داخل المخيم “.

يشار إلى أن نقطة عسكرية للجيش الأردني على الحدود مع سوريا قرب مخيّم الركبان تعرضت لهجوم بسيّارة ملغمة في يونيو/حزيران الماضي، مما أسفر عن مقتل سبعة من أفراد الجيش والأمن.

وقبل شهر انفجرت دراجة مفخخة قبل شهر داخل المخيم استهدفت مستودعاً أثناء توزيع ألبسة على النازحين، ما أدى إلى مقتل شخصين و إصابة 15 شخصاً بعضهم بحالة خطرة.

ويؤوي مخيم الركبان نحو ٧٠ ألف عائلة سورية، ويعاني الأهالي أوضاعاً إنسانية صعبة، بسبب إغلاق الأردن حدوده في وجه اللاجئين عقب التفجيرات التي قام بها تنظيم الدولة داخل وقرب مخيم الركبان واستهدف بها جنود اردنيين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى