تفاقم أزمة تهريب وتعاطي المخدرات في الشمال السوري.. من المسؤول؟منظمة ((الرواد)) تهدد وكالة ثقةمدير أحد أقسام منظمة الرواد ( الددم ) يصف الشاعر محمد قاسم بالتافه !“منظمة الروّاد” تطرد رمزاً من رموز الثورة السورية بسبب المرض: إليكم قصة الشاعر “محمد محمود قاسم”التعافي الاقتصادي المبكر بين غموض الرهانات السياسية وحمولات التمكين الاقتصاديمخيم الهول: نساء عائدات للحياةمصير الرئيس الإيراني مجهول بعد تعرض مروحيته لحادث.. ما التفاصيل؟هطولات مطرية تضر بالكمون والمحاصيل الصيفية شمالي سورياالعثور على عائلة سورية مقتولة داخل منزلها في تركياوفاة شابين سوريين غرقًا في لبنانرئيس مجلس فرع نقابة المحامين الاحرار بحلب يتوجه إلى بروكسل محملاً بقضايا الثورة السورية”الفصائل المعارضة ” تستولي على دبابة للنظام غربي حلبهدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائري

جرحى بتفجير مفخخة في مخيم الركبان جنوب سوريا

انفجرت اليوم السبت سيارة مفخخة في مخيم الركبان جنوب سوريا على الحدود السورية الأردنية أسفرت عن وقوع العديد من الجرحى بينهم حالات حرجة، ودمار مادي في المخيم.

وأفادت مصادر محلية عن وقوع جرحى كلهم سوريين بينهم نساء وأطفال تم نقلهم إلى الأردن، ولم يصب أردنيين في التفجير، وكان التفجير في منطقة السوق داخل المخيم، ولم ترد أنباء مؤكدة عن وقوع قتلى.

بدورها نقلت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا)، في خبر لها ، عن مصدر عسكري لم تسمه، وقوع تفجير داخل المخيم، دون مزيد من التفاصيل، وقال المصدر العسكري أنه “تم إدخال 14 جريحاً إلى الأراضي الأردنية؛ لمعالجتهم جراء الانفجار الذي وقع اليوم السبت في مخيم الركبان”، وذكر المصدر أن “الانفجار نجم عن تفجير سيارة شحن صغيرة داخل المخيم “.

يشار إلى أن نقطة عسكرية للجيش الأردني على الحدود مع سوريا قرب مخيّم الركبان تعرضت لهجوم بسيّارة ملغمة في يونيو/حزيران الماضي، مما أسفر عن مقتل سبعة من أفراد الجيش والأمن.

وقبل شهر انفجرت دراجة مفخخة قبل شهر داخل المخيم استهدفت مستودعاً أثناء توزيع ألبسة على النازحين، ما أدى إلى مقتل شخصين و إصابة 15 شخصاً بعضهم بحالة خطرة.

ويؤوي مخيم الركبان نحو ٧٠ ألف عائلة سورية، ويعاني الأهالي أوضاعاً إنسانية صعبة، بسبب إغلاق الأردن حدوده في وجه اللاجئين عقب التفجيرات التي قام بها تنظيم الدولة داخل وقرب مخيم الركبان واستهدف بها جنود اردنيين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى