النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)

جنيف تشهد اجتماعاً جديداً في مسار “الحل السياسي” لسوريا

جنيف تشهد اجتماعاً جديداً في مسار “الحل السياسي” لسوريا

تعقد اليوم الإثنين، جولة مباحثات جديدة للجنة الدستورية السورية في جنيف، بهدف تحقيق تقدّم في مسار الحل السياسي، وسط تفاؤل المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسون.

وأعرب بيدرسون عن أمله في عدم تكرار فشل الجولات السابقة، حيث تجري اليوم الجولة السابعة من مباحثات اللجنة، والتي من المقرر أن تستمر حتى يوم الجمعة المقبل.

وسيجري بحث أربعة موضوعات، منها “أسس الحوكمة وهوية الدولة ورموزها وهيكل ووظائف السلطات العامة”، وفقا لتقارير إعلامية.

وتأتي هذه الجولة بعد جولات إقليمية قام بها بيدرسون وزار ضمنها دمشق مؤخراً قبل بدء الجولة السابعة، حيث طرح مقاربته الجديدة التي عرفت باسم (خطوة مقابل خطوة).

والتقى المبعوث اﻷممي في وقت سابق الأحد بقادة وفدي النظام والمعارضة، وقال إنه يأمل في أن تزيل تلك الزيارات العقبات التي تحول دون إحراز تقدم هذه المرة.

وأضاف أن “سوريا ما زالت تمثّل واحدة من أخطر الأزمات في العالم.. وهناك حاجة واضحة لإحراز تقدم على طريق حل سياسي”.

وكانت آخر جولة من محادثات اللجنة الدستورية، قد عقدت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وفشلت بسبب رفض النظام السوري التفاوض بشأن إجراء تعديلات على الدستور.

زر الذهاب إلى الأعلى