حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئةصحيفة “يسرائيل هيوم”: روسيا أطلقت صواريخاً من غواصة في المتوسط على طائرات إسرائيليةما حقيقة دخول رتل أمريكي إلى مدينة إعزاز شمالي حلب؟ارتفاع حصيلة العاصفة الغبارية في ديرالزور إلى 10 وفيات و500 إصابةتحذيرات من إغلاق معبر باب الهوى الحدوديانتحار سيدة في العقد الثاني من عمرها بـ”الرقة”تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياستركيا تعلن تحييد قيادياً رفيعاً من PKK شرقي حلبحلب.. “قسد” تعتقل عشرات الشبان في منبجنجاة متعاون مع الأمن العسكري التابع للنظام من محاولة اغتيال في درعاميليشيات إيران تُرسل تعزيزات عسكرية إلى تخوم مدينة الباب شرقي حلب (خاص)

جنيف تشهد اجتماعاً جديداً في مسار “الحل السياسي” لسوريا

جنيف تشهد اجتماعاً جديداً في مسار “الحل السياسي” لسوريا

تعقد اليوم الإثنين، جولة مباحثات جديدة للجنة الدستورية السورية في جنيف، بهدف تحقيق تقدّم في مسار الحل السياسي، وسط تفاؤل المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسون.

وأعرب بيدرسون عن أمله في عدم تكرار فشل الجولات السابقة، حيث تجري اليوم الجولة السابعة من مباحثات اللجنة، والتي من المقرر أن تستمر حتى يوم الجمعة المقبل.

وسيجري بحث أربعة موضوعات، منها “أسس الحوكمة وهوية الدولة ورموزها وهيكل ووظائف السلطات العامة”، وفقا لتقارير إعلامية.

وتأتي هذه الجولة بعد جولات إقليمية قام بها بيدرسون وزار ضمنها دمشق مؤخراً قبل بدء الجولة السابعة، حيث طرح مقاربته الجديدة التي عرفت باسم (خطوة مقابل خطوة).

والتقى المبعوث اﻷممي في وقت سابق الأحد بقادة وفدي النظام والمعارضة، وقال إنه يأمل في أن تزيل تلك الزيارات العقبات التي تحول دون إحراز تقدم هذه المرة.

وأضاف أن “سوريا ما زالت تمثّل واحدة من أخطر الأزمات في العالم.. وهناك حاجة واضحة لإحراز تقدم على طريق حل سياسي”.

وكانت آخر جولة من محادثات اللجنة الدستورية، قد عقدت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وفشلت بسبب رفض النظام السوري التفاوض بشأن إجراء تعديلات على الدستور.

زر الذهاب إلى الأعلى