جولة قريبة في “أستانا” و”جنيف”.. ومخاوف من تصعـ.ـيد جديد على إدلب

وكالة ثقة

أعلنت روسيا عن التحضير لعقد جولة جديدة من مباحثات “أستانا” في العاصمة الكازاخية “نور سلطان” خلال أسابيع قليلة، مرجحة أيضاً عقد جولة جديدة من اجتماعات اللجنة الدستورية في جنيف.

وقال المبعوثُ الرئاسي الروسي الخاص للشرق الأوسط وأفريقيا “ميخائيل بوغدانوف” إنَّ الجولة 16 من المحادثات بين تركيا وروسيا وإيران، ستعقدُ قبل نهاية شهر حزيران الحالي.

وأوضح “بوغدانوف” في تصريحات صحفيّة خلالَ مشاركته في معرض سانت بطرسبرغ الدولي، أنَّ بلاده ستجري الأسبوع المقبل اتصالاتٍ مع الشركاء الإيرانيين والأتراك بشأن هذه المسألة، متوقعاً عقدَ اجتماع جديد للجنة المصغّرة التابعة للجنة الدستورية السورية في المستقبل القريب.

وأضاف: “نأمل أنْ يحدّدَ المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لسوريا، غير بيدرسن، موعدَ انعقاد اللجنة، إذ كان هناك فكرة لعقد الاجتماع قبلَ الانتخابات في سوريا”.

من جهته أجرى المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون مباحثات مع نائب وزير خارجية روسيا “سيرغي فيرشينين” حول التسويَةَ في سوريا، والمساعدات الإنسانية وعملية التسوية السياسية.

يذكر أن بوادر تصعـ.ـيد عسكـ.ـرية لوحظت على اﻷرض في محيط محافظة إدلب حيث تتعمد روسيا تكثيف ضـ.ـرباتها الجوية والمـ.ـدفعية أو شـ.ـن هجـ.ـوم بري أحياناً بالتزامن مع كل اجتماع.

زر الذهاب إلى الأعلى