قصف مكثّف للنظام على أرياف إدلب وحلب وفصائل المعارضة تردّ“لوموند” الفرنسية: سوريا هي المنفذ الوحيد لميليشيا “حزب الله” لتصدير الكبتاغون (ترجمة)حلب.. العثور على جثة امرأة شرقي البابأردوغان يدعو حلف “الناتو” لدعم منطقة آمنة في سورياميليشيا “حزب الله” تختبر صواريخاً جديدة في حمص وحماة (خاص)داخلية النظام ترفع أسعار المحروقات بنسبة 25 بالمئةصحيفة “يسرائيل هيوم”: روسيا أطلقت صواريخاً من غواصة في المتوسط على طائرات إسرائيليةما حقيقة دخول رتل أمريكي إلى مدينة إعزاز شمالي حلب؟ارتفاع حصيلة العاصفة الغبارية في ديرالزور إلى 10 وفيات و500 إصابةتحذيرات من إغلاق معبر باب الهوى الحدوديانتحار سيدة في العقد الثاني من عمرها بـ”الرقة”تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياستركيا تعلن تحييد قيادياً رفيعاً من PKK شرقي حلبحلب.. “قسد” تعتقل عشرات الشبان في منبج

حاملة طائرات أمريكية تباع بسنت واحد.. ما قصتها؟

حاملة طائـ.ـرات أمريكية تباع بسنت واحد.. ما قصتها؟

وكالة ثقة

انطلقت حاملة الطائـ.ـرات الأخيرة من نوعها والتي تعمل بالطاقة التقليدية من القاعدة البحرية كيتساب في واشنطن بعد أن باعتها البحرية الأمريكية لشركة خردة مقابل سنتٍ واحدٍ!

وتم بيع حاملة الطائـ.ـرات USS Kitty Hawk لشركة International Shipbreaking Limited في تكساس مقابل سنتٍ واحدٍ، وتم إطلاقها في ستينات القرن الماضي قبل أن يتم إيقاف تشغيلها في عام 2009.

وأبرمت الصفقة بعد أن رفضت البحرية محاولة من جمعية المحـ.ـاربين القدامى USS Kitty Hawk في محاولةٍ لتحويل السـ.ـفينة إلى متحف يتمركز في لونج بيتش في كاليفورنيا بجوار سفينة المحيط التراثية كوين ماري.

وفي الحين الذي جمعت فيه الجمعية 5 ملايين دولار من تعهدات التبرع للمشروع، قُدّر بنحو نصف المبلغ المطلوب لإزالة التلوث وتطوير وصيانة وتجهيز السفينة كمتحف. وقال المتحدث باسم صحيفة The Kistap Sun سيث كلارك: “إن السفن التي ننتظر خروجها من الخدمة والتي تمّ تحديدها على أنها مهمّة تاريخيًّا، هي بالتحديد التي يُنظر فيها للتبرع”.

1200 عضوٍ في جمعية المحـ.ـاربين القدامى أصيب بصدمة بعد بيع حاملة الطائـ.ـرات بسنتٍ واحدٍ، والتي كانوا يجمعون الأموال ليجعلوا منها متحفًا.

الجنـ.ـدي جايسون تشودي أحد أفراد الطاقم الـ 17 الذين خدمـ.ـوا على متن السـ.ـفينة الحـ.ـربية تحت قـ.ـيادة قـ.ـائدها الأخير الكابتن تود زيكشن قال لصحيفة الإندبندت البريطانية: “كان يومًا ضبابيًّا للغاية، وفي وقتٍ من الأوقات، شقّت السـ.ـفينة الضباب وجاءت، لقد كان يومًا حـ.ـزينًا للكثير من الناس”.

وكانت السـ.ـفينة موجودة منذ فترةٍ طويلةٍ، وعلى الأرجح أنها لا زالت تحمل كمية من الوقـ.ـود والمواد الكيـ.ـميائية على متنها وهذا أمرٌ خطـ.ـيرٌ، قال السيد تشودي: “أعتقد أن شركة تفكيك السـ.ـفن ستعرض قطعًا من السـ.ـفينة للبيع عبرموقع eBay الخاص بهم، لذلك لا تزال هنالك فرصة للناس للحصول على آخر قطعة من السـ.ـفينة ليحتفظوا بها كتذكارٍ قبل أن تختفي”.

وسيسافر المحـ.ـاربون القدامى في كيتي هوك إلى تكساس لإلقاء نظرةٍ أخيرة على حاملة الطائـ.ـرات أثناء اقترابها من ميناء براون فيل، قبل مناقشة مصيرها النهائي خلال اجتماعهم السنوي في سان دييغو في حزيران القادم.

زر الذهاب إلى الأعلى