تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)سوريون يتبرعون بالدم في الدوحة لدعم مونديال قطر 2022 (صور)مليشيات إيران تُعزز مطار الجراح العسكري شرقي حلب بطائرات مسيرة (خاص)جرائم المليشيات الإيرانية في سورية.. التطهير الطائفي أبرزهاتركيا.. طفل سوري يُنقذ عائلته في منطقة أرطغرل بولاية إزميرصحة النظام تعلن تسجيل 15 إصابة بمرض “الكوليرا”تركيا.. الحكم بالسجن لمدة 26 عاماً ونصف على قاتل الشاب السوري “محمد اليافي”

حزب الله يشن حملة اعتقالات طالت أكثر من ٤٠٠ شخص

اقتحم الجيش اللبناني مدعوما بمليشيات حزب الله اللبناني صباح اليوم عدداً من مخيمات اللاجئين السوريين في منطقة عرسال.

وفي التفاصيل، نشر ناشطون من داخل مخيم عرسال صورا عن وقوع إصابات بين المواطنين السوريين خلال اقتحام آليات الجيش اللبناني خيم اللاجئين والقيام بدعسها وأشاروا الى قيام الجيش اللبناني وميليشيات حزب اللبناني بإعتقل مالايقل عن 400 شخص سوري نازح.

واعترف الجيش اللبناني بتنفيذ عمليات المداهمة وقال في بيان نقلته وسائل الإعلام أنه تم توقيف نحو مئة وخمسين مطلوبا مدعياً أنه تعرض لإطلاق نار خلال المداهمات.

الجدير ذكره أن ميليشيا حزب الله تعمل على طرد النازحيين السوريين من مخيمات عرسال في حين ذكرت مصادر أن الأمم المتحدة أوقفت مساعداتها الإغاثية التي كانت تقدمها للمخيمات مؤخرا بهدف الضغط على اللاجئين لمغادرة المخيمات إما إلى مناطق القلمون الغربي أو إلى مدينة إدلب.

يذكر أن مخيمات عرسال الحدودية تعد أكبر تجمع للاجئين السوريين في لبنان ويتجاوز عددها 100 مخيم تأوي ما يقارب 100 ألف لاجئ، غالبيتهم من حمص وريفها ومدن القلمون وقراها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى