مأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024أمريكا تتوقع هجومًا إسرائيليًا ضد إيران في سورياخمسة مصابين إثر هجوم بمسيّرة انتحارية لقوات النظام غربي حلبإسرائيل تؤكد أن الهجوم الإيراني لن يمر دون ردالسويد تبدأ محاكمة عميد سابق في “الجيش السوري”وفاة لاجئ سوري من إدلب بعد تعرضه للتعذيب في لبنان (صورة)خاص | تحركات جديدة للحرس الثوري الإيراني في دير الزورقبرص تعلق طلبات اللجوء السورية بعد زيادة في عدد المهاجرين

حزب الله يشن حملة اعتقالات طالت أكثر من ٤٠٠ شخص

اقتحم الجيش اللبناني مدعوما بمليشيات حزب الله اللبناني صباح اليوم عدداً من مخيمات اللاجئين السوريين في منطقة عرسال.

وفي التفاصيل، نشر ناشطون من داخل مخيم عرسال صورا عن وقوع إصابات بين المواطنين السوريين خلال اقتحام آليات الجيش اللبناني خيم اللاجئين والقيام بدعسها وأشاروا الى قيام الجيش اللبناني وميليشيات حزب اللبناني بإعتقل مالايقل عن 400 شخص سوري نازح.

واعترف الجيش اللبناني بتنفيذ عمليات المداهمة وقال في بيان نقلته وسائل الإعلام أنه تم توقيف نحو مئة وخمسين مطلوبا مدعياً أنه تعرض لإطلاق نار خلال المداهمات.

الجدير ذكره أن ميليشيا حزب الله تعمل على طرد النازحيين السوريين من مخيمات عرسال في حين ذكرت مصادر أن الأمم المتحدة أوقفت مساعداتها الإغاثية التي كانت تقدمها للمخيمات مؤخرا بهدف الضغط على اللاجئين لمغادرة المخيمات إما إلى مناطق القلمون الغربي أو إلى مدينة إدلب.

يذكر أن مخيمات عرسال الحدودية تعد أكبر تجمع للاجئين السوريين في لبنان ويتجاوز عددها 100 مخيم تأوي ما يقارب 100 ألف لاجئ، غالبيتهم من حمص وريفها ومدن القلمون وقراها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى