“قسد” تُعلق عملياتها العسكرية مع التحالف الدوليإيران تلتهم التعليم في سوريا | خالد المحمدردود أفعال غاضبة لقادة الجيش الوطني السوري رفضاً لـ”المصالحة” (صور)مظاهرات غاضبة في إدلب وحلب والرقة والحسكة رفضاً للمصالحةالجيش الوطني السوري يردّ على “أوغلو”: المصالحة مع الأسد خيانةانتهاكات إيران في سورية: كسياسة ممنهجةلحماية معامل “فوسفات خنيفس”.. مليشيات إيران تعزّز مواقعها بريف حمص (خاص)معركة مؤجلة … بين استغلال الحاجات الأمنية لتركيا ….. وإضاعة فرص اقتصادية على المعارضةدريد الأسد يُحذر من سيناريو هو الأسوء على سوريامليشيات إيران تستولى على محاصيل القمح شرقي حماة (خاص)تحركات لمليشيات إيران وحزب الله في حماة.. ومراسل ثقة يكشف تفاصيلها (خاص)إيران على طاولة التشريحروسيا تعتزم بناء محطة نووية في تركيا بكلفة 20 مليار دولارالنظام يكثّف قصفه الصاروخي على أرياف حلب وإدلب وحماةبإشراف روسي.. مناورات عسكرية مشتركة بين “قسد” و”النظام” في حلب (فيديو)

حزب الله يٌنشئ قاعدة عسكرية هي الأكبر في البادية السورية (خاص)

حزب الله يٌنشئ قاعدة عسكرية هي الأكبر في البادية السورية (خاص)

وكالة ثقة – خاص

أنشأت مليشيا “حزب الله” اللبناني، خلال الأيام القليلة الماضية، غرفة عمليات مركزية في ريف حمص الشرقي، بدعم مباشر من مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني، والتي وصفها مراسل ثقة من أكبر القواعد العسكرية للمليشيات في البادية السورية.

وقال مراسلنا، إن مليشيا حزب الله اللبنانية جهزت غرفة عمليات مركزية لها للمنطقة الوسطى من سوريا في ريف محافظة حمص الشرقي بدعم من الحرس الثوري الإيراني بشكل مباشر.

وأوضح أن غرفة العمليات تقع قرب بلدة القريتين شرق حمص، وتقوم بالتنسيق مع المليشيات الإيرانية في المنطقة الوسطى من سوريا والحرس الثوري وقوات النظام في آن واحد.

وأكّد مراسلنا على أن غرفة العمليات تشرف على عمليات التدريب والمعسكرات والنقاط وحملات التمشيط بالإضافة إلى وضع خطط لاستقطاب أبناء المنطقة لصفوفها.

ويشرف على الغرفة ثلاثة قياديين من الصف الأول من حزب الله اللبناني عرف منهم اللبناني “قصي أبو العباس”، والمدعو “أكرم الشيخ” وهو لبناني الجنسية أيضاً.

وبدأت الغرفة المركزية للمليشيا أولى عملياتها بحشد عناصر سوريون من حماة وحمص، خلال الساعات الماضية، بهدف إرسالهم نحو مناطق شمال شرق سوريا في القريب العاجل، بحسب ما أكّده مراسلنا في المنطقة.

يشار إلى أن مدينة حماة وحمص وأجزاء من ريف الرقة الجنوبي تخضع لغرفة العمليات المركزية التي تُطلق عليها المليشيات إسم (فاتح 1).

زر الذهاب إلى الأعلى