حكومة النظام وإيران يطلقان بنكا مشتركا

حكومة النظام وإيران يطلقان بنكا مشتركا

وكالة ثقة

أعلن المدير العام لمنظمة تنمية التجارة في إيران علي رضا بيمان باك، أن حكومة النظام وإيران بصدد تأسيس بنك مشترك، في خطوة تهدف لتسهيل التجارة بين البلدين.

وأشار المسؤول الإيراني إلى أنه تم توقيع 4 اتفاقيات مع حكومة الأسد خلال زيارة وزير الصناعة الإيراني الى دمشق، وشدد على أن نظام الأسد وإيران تتجهان نحو تنمية التجارة بينهما.

وأضاف، أن هذه الزيارة واللقاءات مع كبار المسؤولين في سوريا، حازت إنجازات ومكاسب عديدة من شأنها أن تمهد لتطوير التجارة بين البلدين.

وفي العام 2019، بحث محافظ البنك المركزي الإيراني مع نظيره السوري مسألة إنشاء مصرف مشترك وتسهيل نشاط رجال الأعمال.

حينها اتفق الجانبان على تأسيس لجنة مصرفية مشتركة تضم ممثلين عن بنوك البلدين وتحت رعاية المصرفين المركزيين في إيران وحكومة النظام لمتابعة تنفيذ مذكرات التفاهم الموقعة بينهما.
وكانت أقيمت قبل يومين مراسم تدشين مركز إيران التجاري بالمنطقة الحرة في دمشق، بحضور وزير الصناعة والتعدين والتجارة الإيراني وعدد من كبار مسؤولي الشؤون الاقتصادية والتجارية في إيران ونظام الأسد.

وبحسب مصادر موالية، يأتي ذلك بهدف تعزيز العلاقات التجارية بين حكومة النظام وإيران وتسهيل التبادل التجاري، ويضم هذا المركز عددا من الشركات الإيرانية المختصة في المجالات التجارية والصناعية والزراعية ومعدات البناء.

زر الذهاب إلى الأعلى