آخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيالطائرات التركية تضرب مواقع “قسد” شمال حلببهدف إرسالهم إلى حدود الجولان والأردن.. دورة عسكرية لـ”حزب الله” في حمص ومراسل ثقة يكشف التفاصيل (خاص)الجيش الوطني يعتزم إنشاء كلية عسكرية شمال سورياالرئاسة التركية تنفي وجود أي اتصال على المستوى السياسي مع نظام الأسدمقتل سوري بحادثة طعن في ألمانياإيران وسياسة اللعب على حافة الهاويةتجاهلوا بأن الأسد هو الراعي الأول له.. الإمارات تقيم مؤتمراً لمكافحة المخدرات ونظام الأسد يشارك!وصول 270 حاج من جرحى الثورة السورية إلى السعودية لأداة فريضة الحجمطالبات بتمديد آلية إيصال المساعدات عبر معبر باب الهوىعاصفة مطرية تتسبب بأضرار مادية وإصابات في مخيمات إدلب وحلبأوتشا: 13.4 مليون شخص بحاجة إلى مساعدات إنسانية في جميع أنحاء سوريا“أونروا”: نحتاج إلى 5 ملايين دولار في الأردن لتقديم المساعدة للاجئين الفلسطينيين من سورياميليشيا “حزب الله” اللبناني تُنشى معسكراً جديداً قرب “القريتين” في حمص (خاص)إيران تُنشئ قاعدة عسكرية جديدة في “مورك” بحماة وتزوّدها بأسلحة نوعية (خاص)

حلب.. “قسد” تعتقل عشرات الشبان في منبج

حلب.. “قسد” تعتقل عشرات الشبان في منبج

وكالة ثقة

اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” عشرات الشبان على مداخل مدينة منبج بريف حلب الشرقي، اليوم الأحد 15 مايو/أيار، بهدف سوقهم إلى معسكرات التجنيد.

وأفادت مصادر لشبكة “الشرقية” أن عناصر من قوات “قسد” اعتقلت قرابة 60 شاباً على حاجزي سد تشرين وجسر قره قوزاق شرقي مدينة منبج بريف حلب الشرقي، وساقتهم إلى معسكرات التجنيد الإجباري.

ومؤخراً، اعتقلت قوات “قسد” حوالي 75 شابا خلال حملة شنتها في مناطق “الرشيد والأندلس والأنصار ورويان والعجاج وربيعة والقحطانية” غرب الرقة.

ونقلت الشرطة العسكرية المعتقلين وقتها إلى الفرقة 17 لفرزهم على المهاجع والدورات التدريبية بعد توثيق بياناتهم والتأكد من سلامتهم وخلوهم من الأمراض المزمنة.

يشار إلى أن “الإدارة الذاتية” تفرض التجنيد الإجباري في مناطق سيطرتها شمال وشرق سوريا، منذ سنوات، وتشن حملات تستهدف اعتقال الشبان لتجنيدهم.

زر الذهاب إلى الأعلى