خاص: وصول وفد إيراني إلى محطة الزارة الحرارية جنوبي حماةميليشيا فاطميون الأفغانية تُنشئ 3 نقاط عسكرية شرقي حلب (خاص)ميليشيات الحرس الثوري الإيراني تُجري تدريبات عسكرية في مطار حماة العسكري (خاص)هاني شاهين: والله العظيم عايشين على الزعتر والزيت والفواكه ما بعرفها من سنةسياسات إيرانية تنتهك الديمغرافيا في حلبتركيا تعرب عن ارتياحها لقرار إشراك إيران في تطبيع العلاقات بين أنقرة ودمشقالعثور على جثة طفلة سورية في غازي عنتابمليشيات حزب الله تجري تدريبات عسكرية لعناصرها جنوبي ديرالزورأمريكا: نرفض أي عملية عسكرية تركية شمال سوريا

حلب.. “قسد” تعتقل عشرات الشبان في منبج

حلب.. “قسد” تعتقل عشرات الشبان في منبج

وكالة ثقة

اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” عشرات الشبان على مداخل مدينة منبج بريف حلب الشرقي، اليوم الأحد 15 مايو/أيار، بهدف سوقهم إلى معسكرات التجنيد.

وأفادت مصادر لشبكة “الشرقية” أن عناصر من قوات “قسد” اعتقلت قرابة 60 شاباً على حاجزي سد تشرين وجسر قره قوزاق شرقي مدينة منبج بريف حلب الشرقي، وساقتهم إلى معسكرات التجنيد الإجباري.

ومؤخراً، اعتقلت قوات “قسد” حوالي 75 شابا خلال حملة شنتها في مناطق “الرشيد والأندلس والأنصار ورويان والعجاج وربيعة والقحطانية” غرب الرقة.

ونقلت الشرطة العسكرية المعتقلين وقتها إلى الفرقة 17 لفرزهم على المهاجع والدورات التدريبية بعد توثيق بياناتهم والتأكد من سلامتهم وخلوهم من الأمراض المزمنة.

يشار إلى أن “الإدارة الذاتية” تفرض التجنيد الإجباري في مناطق سيطرتها شمال وشرق سوريا، منذ سنوات، وتشن حملات تستهدف اعتقال الشبان لتجنيدهم.

زر الذهاب إلى الأعلى