تحركات إيرانية على جبهتي “قبتان الجبل والفوج 111” غربي حلب.. ومراسل ثقة يكشف التفاصيلالدفاع الروسية: إسرائيل أطلقت 22 صاروخاً على مراكز البحوث العلمية في مصياف وبانياستركيا تعلن تحييد قيادياً رفيعاً من PKK شرقي حلبحلب.. “قسد” تعتقل عشرات الشبان في منبجنجاة متعاون مع الأمن العسكري التابع للنظام من محاولة اغتيال في درعاميليشيات إيران تُرسل تعزيزات عسكرية إلى تخوم مدينة الباب شرقي حلب (خاص)في سوريا: تراجعت روسيا فسيطرت إيرانأردوغان يرفض قرار واشنطن بشأن إعفاء مناطق شمال شرق سوريا من العقوباتالهجرة التركية: عدد ملفات الجنسية الاستثنائية للأجانب التي أُزيلت تعادل 15 ألف ملفمسؤولة أمريكية: سنسمح بالاستثمار الأجنبي في مناطق شمال شرقي سورياقادمة من ريف حماة.. تعزيزات عسكرية لميليشيات إيران في طريقها إلى إدلب (خاص)آخر التحركات الإيرانية في سوريا على الصعيد الميداني والسياسيصحيفة روسية: بوتين سحب قواته العسكرية من عدة نقاط في سورياالاتحاد الأوروبي: سياسة الاتحاد ثابتة تجاه نظام الأسدتأكيداً للتسريبات التي حصلت عليها وكالة ثقة مسبقاً.. ميليشيات إيران تتسلم مواقع روسيا من حمص إلى دمشق

خاص.. اشتباكات واسعة بين أربعة أطراف شرق الفرات.. والمسيّرات التركية تتدخل على خط النار

خاص.. اشتباكات واسعة بين أربعة أطراف شرق الفرات.. والمسيّرات التركية تتدخل على خط النار

اندلعت اشتباكات بعد ظهر اليوم السبت، بين ميليشيا قسد مدعومة بقوات النظام من جهة، والجيش الوطني مدعوما بالقوات التركية من جهة أخرى في ريف الرقة الشمالي.

وأكد مصدر خاص لوكالة ثقة الإعلامية مقتل 7 عناصر لقوات قسد والنظام جراء الاشتباكات الدائرة بين الطرفين واستهداف نقاط تحصنهم من قبل المدفعية التركية، إضافة لغارة من الطيران المسير التركي.

واستمرت الاشتباكات بشكل متقطع بين الطرفين، حتى لحظة تحرير الخبر، حيث تتركز وفقاً للمصدر في محيط منطقة عين عيسى شمال الرقة ومحيط قرية المشيرفة بريف الرقة الشمالي وتستخدم فيها الأسلحة المتوسطة والثقيلة.

وأكد المصدر لوكالة ثقة أنه جرى تدمير مستودع ذخيرة لقوات قسد وسيارات دفع رباعي مزودة برشاشات خلال عملية التمشيط التي يقوم بها الجيشان الوطني والتركي بمحيط منطقة عين عيسى بريف الرقة الشمالي.

وأجبرت قسد رعاة الأغنام وبعض السكان على النزوح من قراهم الواقعة قرب عين عيسى شمال الرقة باتجاه مخيم تل السمن الخاضع لسيطرة الميليشيا على الخطوط الخلفية وذلك بشكل قسري وتم اعتقال العوائل التي لا ترغب بالخروج من منازلها.

وبلغ عدد المهجرين من قبل قوات قسد باتجاه مخيم تل السمن شمال الرقة 35 عائلة تضم أطفالا ونساء ورجالا كبارا بالسن جرى سوقهم نحو المخيم.

كما جرى انشاء نقاط عسكرية وتحصينات بين منازل المدنيين بمحيط عين عيسى والمشيرفة شمال الرقة.

وتشهد سماء المنطقة منذ صباح اليوم تحليقا مكثفا للطيران المسير التركي على علو منخفض على كامل خطوط التماس بين قوات قسد والجيش الوطني انطلاقا من ريف الرقة ومروراً بالطريق الدولي m4 وصولاً إلى ريف الحسكة الشمالي.

[/video]

[video width="1280" height="720" mp4="https://thiqa-agency.com/wp-content/uploads/2022/01/فيديو-المادة-1.mp4"]https://thiqa-agency.com/wp-content/uploads/2022/01/فيديو-المادة-1.mp4
زر الذهاب إلى الأعلى