فيديو.. انفجارات هي الأعنف في سماء حلب.. إليك الأسباب والخسائر؟خاص | تعزيزات عسكرية لقوات الأسد تصل مدينة حلب.. إليك تفاصيلها؟خاص | 13 قتيلاً بغاراتٍ جويّة استهدفت مواقع مركزية لـ إيران في دير الزورخاص | مجهولون يستهدفون “باص مبيت” للفرقة الرابعة دبابات شرق دير الزورنداء أممي لجمع 4.07 مليار دولار لتوفير مساعدات في سورياخاص | للإفراج عن المعتقلين.. مظاهرة ضد “قسد” في بلدة الجرذي شرقي دير الزوربوليفيا تضبط كوكايين بقيمة 450 مليون دولارالأردن يضبط شحنة مخدرات قادمة من مناطق نظام الأسدوزير لبناني: أصبح وجود السوريين على أراضينا خطراً على لبنانوزير الخارجية التركية: على السلطات في دمشق مراجعة نفسهاقطر تدعو إلى الضغط على نظام الأسد والتوصل إلى حل سياسي في سورياخاص | قتلى وجرحى من “قسد” إثر هجمات لـ”مقاتلي العشائر” في دير الزورالأرصاد الجويّة تُحذر من منخفض جويّإليك قصة الشاب السوري الذي باع كليته من أجل علاج ابنته الصغيرةكان مُهدد بالترحيل.. ما قصة الشاب السوري التي رفعت ألمانيا حظر العمل عنه؟

رئيس حزب “النصر” التركي يطلق تصريحات مستفزّة وجارحة ضدّ السوريين

رئيس حزب “النصر” التركي يطلق تصريحات مستفزّة وجارحة ضدّ السوريين

شنّ رئيس حزب “النصر” (Zafer) التركي المعارض أوميت أوزداغ هجوما لاذعا مجددا ضدّ اللاجئين السوريين، مدعيا أن بلاده خسرت عشرات مليارات الدولارات بسببهم، فيما “أخذت أوروبا وأمريكا الموهوبين وتركت لتركيا غير المتعلمين”.

وادعى أوزداغ أن السوريين لا يسهمون في الاقتصاد التركي بشيء، وأنهم تسببوا ﻷنقرة بديون تصل إلى 90 مليار دولار، وذلك خلال لقاء تلفزيوني على إحدى المحطات.

وقال إن السوريين “ليست لديهم أي مساهمة جادة، فالذين يأتون إلى تركيا هم من الحاصلين على أدنى مستوى تعليمي، لأن الأوروبيين والأميركيين تجولوا في المخيمات واختاروا الأطفال الموهوبين وأخذوهم” متهما الغرب بـ”ممارسة العنصرية لأنه تركتا لتركيا غير المتعلمين والذين لا يسهمون في الاقتصاد”.

وأضاف: “إذا غادر 8 ملايين طالب لجوء، فسينخفض ​​التضخم في تركيا بنسبة 13 في المئة؛ اللاجئون يلحقون أضرارا جسيمة بالاقتصاد”.

ومضى بالقول: “جاء 8 ملايين شخص إلى تركيا في السنوات الـ10 الأخيرة، بالإضافة إلى أننا نطعم 3 ملايين في شمالي سوريا، ونتيجة لذلك ارتفع التضخم إلى 36 في المئة، فعلى سبيل المثال ارتفعت الإيجارات وهذا أحد مسببات التضخم”.

وزاد قائلا: “إذا عاد 8 ملايين شخص إلى منازلهم، فسوف تنخفض أسعار الإيجارات؛ لا يمكن لأي مجتمع أن يتحمل عبئا بنفس حجم تركيا”.

وختم أوزداغ قائلا: “تركيا عليها ديون تقارب 590 مليار دولار، 90 مليار دولار منها يتم أنفقت على السوريين، ولولا هذه النفقات لكان لدينا 110 مليارات دولار أقل من الديون الحالية لأن هناك فائدة قدرها 20 مليار دولار”.

زر الذهاب إلى الأعلى