هدوء وحظر تجول في جرابلس بعد اشتباكات إثر خلاف عشائريالنظام السوري يتجاهل وفاة محمد فارس.. تعازٍ أمريكية- ألمانيةسوريون يشيّعون محمد فارس إلى مثواه الأخير بريف حلبتنظيم “الدولة” يتبنى استهداف عناصر “لواء القدس” في حمصجعجع: 40% من السوريين في لبنان “لاجئون غير شرعيين”فجر الجمعة… قصف إسرائيلي يطال مواقع النظامإسرائيل أجّلت استهداف إيران.. طهران استعدت في سوريامأساة في دمشق: وفاة 4 أشخاص من أبناء الحسكة في جريمة قتل مروعةبرشلونة يواجه مشكلات عقب الخروج من دوري الأبطالالعفو الدولية” توثق انتهاكات بحق محتجزين شمال شرق سورياأمريكا وأوروبا تدرسان فرض المزيد من العقوبات ضد إيرانبغالبية ساحقة.. النواب الأمريكي يقرّ مشروع قانون “الكبتاجون 2”“الإدارة الذاتية” تستقبل أول دفعة لاجئين سوريين مرحلين من العراق40 عامًا مضيفًا للحجاج.. وفاة السوري إسماعيل الزعيمالأوقاف السورية تنهي إجراءات تسجيل الحجاج لموسم 2024

خاص.. اشتباكات واسعة بين أربعة أطراف شرق الفرات.. والمسيّرات التركية تتدخل على خط النار

خاص.. اشتباكات واسعة بين أربعة أطراف شرق الفرات.. والمسيّرات التركية تتدخل على خط النار

اندلعت اشتباكات بعد ظهر اليوم السبت، بين ميليشيا قسد مدعومة بقوات النظام من جهة، والجيش الوطني مدعوما بالقوات التركية من جهة أخرى في ريف الرقة الشمالي.

وأكد مصدر خاص لوكالة ثقة الإعلامية مقتل 7 عناصر لقوات قسد والنظام جراء الاشتباكات الدائرة بين الطرفين واستهداف نقاط تحصنهم من قبل المدفعية التركية، إضافة لغارة من الطيران المسير التركي.

واستمرت الاشتباكات بشكل متقطع بين الطرفين، حتى لحظة تحرير الخبر، حيث تتركز وفقاً للمصدر في محيط منطقة عين عيسى شمال الرقة ومحيط قرية المشيرفة بريف الرقة الشمالي وتستخدم فيها الأسلحة المتوسطة والثقيلة.

وأكد المصدر لوكالة ثقة أنه جرى تدمير مستودع ذخيرة لقوات قسد وسيارات دفع رباعي مزودة برشاشات خلال عملية التمشيط التي يقوم بها الجيشان الوطني والتركي بمحيط منطقة عين عيسى بريف الرقة الشمالي.

وأجبرت قسد رعاة الأغنام وبعض السكان على النزوح من قراهم الواقعة قرب عين عيسى شمال الرقة باتجاه مخيم تل السمن الخاضع لسيطرة الميليشيا على الخطوط الخلفية وذلك بشكل قسري وتم اعتقال العوائل التي لا ترغب بالخروج من منازلها.

وبلغ عدد المهجرين من قبل قوات قسد باتجاه مخيم تل السمن شمال الرقة 35 عائلة تضم أطفالا ونساء ورجالا كبارا بالسن جرى سوقهم نحو المخيم.

كما جرى انشاء نقاط عسكرية وتحصينات بين منازل المدنيين بمحيط عين عيسى والمشيرفة شمال الرقة.

وتشهد سماء المنطقة منذ صباح اليوم تحليقا مكثفا للطيران المسير التركي على علو منخفض على كامل خطوط التماس بين قوات قسد والجيش الوطني انطلاقا من ريف الرقة ومروراً بالطريق الدولي m4 وصولاً إلى ريف الحسكة الشمالي.

[/video]

[video width="1280" height="720" mp4="https://thiqa-agency.com/wp-content/uploads/2022/01/فيديو-المادة-1.mp4"]https://thiqa-agency.com/wp-content/uploads/2022/01/فيديو-المادة-1.mp4
زر الذهاب إلى الأعلى