لبنان يربط حماية اللاجئين بوجودهم بشكل شرعيإيران تستغل حديقة كراميش في العيد لنشر أفكارها بين الأطفالموجة اعتداءات ضد سوريين في لبنان.. المعارضة تنتقد والنظام صامتالاضطرابات الهضمية عند الأطفال في العيدتنظيم “الدولة” يهدد بمهاجمة ملاعب أبطال أوروباماذا تحوي الوثيقة التي عثر عليها بين أنقاض القنصلية الإيرانية؟دمشق.. أسعار اللحوم ثلاثة أضعاف رمضان الماضيإسرائيل تستعد للتعامل مع سيناريوهات الرد الإيرانيأزمة انقطاع الغاز تتفاقم في إدلبرغم النفي الأمريكي.. طهران تحمل واشنطن مسؤولية هجوم دمشقمقتل سبعة أطفال بانفجار عبوة ناسفة في درعا“الإدارة الذاتية” تصدر “عفوًا عامًا” في مناطق سيطرتهاقتيل بحماة وأضرار مادية بحمص في انفجار عبوتين ناسفتينأمريكا تسقط طائرة مسيرة بالقرب من “التنف”

خاص | العثور على مقبرة جماعية في الرقة

وكالة_ثقة_خاص

عثر مدنيون، اليوم الأربعاء 28 فبراير/شباط، على مقبرة جماعية في صوامع هنيدة بريف الرقة، الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية “قسد”.

وبحسب مراسل وكالة ثقة فإن المقربة تضم رفات 5 جثث مجهولة، إذ تم الكشف عنها من قبل عمال والإتصال مع منظمة متخصصة لأخذ عينات من الجثث وإجراء فحوص الحمض النووي.

ووفق مراسلنا فإن الجثث تعود لحقبة سيطرة التنظيم على الرقة قبل سنوات من طردها من قبل قسد بدعم من قوات التحالف الدولي.

وسبق أن عثر فريق “الاستجابة الأولية”، التابع لـ “مجلس الرقة المدني” في أيلول 2020، على مقبرتين جماعيتين لعناصر “اللواء 93” التابع لقوات النظام في بلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي، وذلك بعد بلاغ من أهالي المنطقة.

وسلّم الفريق آنذاك قوات النظام الموجودة في اللواء 93، بإشراف “قوات سوريا الديمقراطية”، 14 جثة بعد انتشالها من إحدى المقبرتين المكتشفتين في قرية الفرحانية، بعضها مقطوع الرأس لعناصر من النظام ممن قضوا على يد “تنظيم الدولة” خلال معارك “الفرقة 17″ و”اللواء 93”.

ونقلت الجثث حينئذ عبر سيارات إسعاف عسكرية تتبع للنظام إلى مشفى حلب العسكري لفحص حمض الDNA ومحاولة التعرف إليهم.

زر الذهاب إلى الأعلى