مقتل 160 شخصاً في اليمن جراء صواعق رعدية منذ بداية العام الحاليإطلاق الهيئة العامة للحراك السلمي في السويداء من بلدة قنوات.. ما هذه الهيئة؟سموتريتش يرفض التهدئة في غزة ويدعو للتصعيد على جبهتينمقتل 160 شخصاً في اليمن جراء صواعق رعدية منذ بداية العام الحاليإطلاق الهيئة العامة للحراك السلمي في السويداء من بلدة قنوات.. ما هذه الهيئة؟الأمن العسكري يقتحم بلدة التواني بريف دمشقالأمن العسكري يقتحم بلدة التواني بريف دمشقشاهد قوة الزلزال الذي ضرب ولاية كهرمان مرعش اليومشاهد قوة الزلزال الذي ضرب ولاية كهرمان مرعش اليومإيران تُغلق بوابة الحشد مع العراق بعد استهداف شاحنة أسلحة في البوكمالتصعيد إسرائيلي.. غارات جوية مكثفة وقصف مدفعي يستهدف مناطق جنوب لبنانإسرائيل تمدد عملياتها في جنين وتخطط لهجوم واسع بجنوب الضفةمجازر ونزوح بالسودان.. لوبس: أسوأ أزمة إنسانية في العالم لا تهم أحدامجازر ونزوح بالسودان.. لوبس: أسوأ أزمة إنسانية في العالم لا تهم أحداسرقة 25 ليرة ذهبية و300 مليون ليرة سورية من منزل في جرمانا بريف دمشق

خاص | لماذا أحرقت “قسد” الأحراش على ضفاف الفرات في ديرالزور؟

خاص_وكالة_ثقة

أفاد مراسل وكالة ثقة بريف دير الزور، أن قوات “قسد” أقدمت خلال الساعات القليلة الماضية، على حرق قصب الزل في منطقة “حويجة” المطلة على نهر الفرات، قرب مدينة الشحيل شرقي ديرالزور.

وأوضح مراسلنا أن عملية حرق الأحراش وقصب الزل على شاطئ نهر الفرات في مدينة الشحيل، التي نُفذت اليوم الإثنين 19 فبراي /شباط، جاءت لمنع اختباء الأشخاص الذين يعبروا من الضفة الأخرى الخاضعة لسيطرة النظام السوري.

وأوضح أن “قسد” تسعى لكشف ضفتيّ النهر، ومحاولة إزالة كل أماكن تخفّي المقاتلين المنتمين لقوات النظام والذين يتنقلون بين الضفتين.

وأضاف أن مقاتلين يعتقد أنهم تابعين لجيش العشائر المدعوم من قوات النظام، هاجموا قبل أيام، نقاطاً عسكرية لقوات “قسد” في بلدة ابو حمام بريف دير الزور الشرقي..

وتعتبر حادثة حرق الأحراش هي الثانية لقوات “قسد” منذ مطلع العام الحالي، إذ أقدمت على حرقها في منتصف شهر (كانون الثاني/يناير).

زر الذهاب إلى الأعلى