لبنان يربط حماية اللاجئين بوجودهم بشكل شرعيإيران تستغل حديقة كراميش في العيد لنشر أفكارها بين الأطفالموجة اعتداءات ضد سوريين في لبنان.. المعارضة تنتقد والنظام صامتالاضطرابات الهضمية عند الأطفال في العيدتنظيم “الدولة” يهدد بمهاجمة ملاعب أبطال أوروباماذا تحوي الوثيقة التي عثر عليها بين أنقاض القنصلية الإيرانية؟دمشق.. أسعار اللحوم ثلاثة أضعاف رمضان الماضيإسرائيل تستعد للتعامل مع سيناريوهات الرد الإيرانيأزمة انقطاع الغاز تتفاقم في إدلبرغم النفي الأمريكي.. طهران تحمل واشنطن مسؤولية هجوم دمشقمقتل سبعة أطفال بانفجار عبوة ناسفة في درعا“الإدارة الذاتية” تصدر “عفوًا عامًا” في مناطق سيطرتهاقتيل بحماة وأضرار مادية بحمص في انفجار عبوتين ناسفتينأمريكا تسقط طائرة مسيرة بالقرب من “التنف”

خاص | مسيرات إيرانية تضرب قاعدة كونيكو الأمريكية شرق سوريا

وكالة_ثقة_خاص

تعرضت قاعدة التحالف الدولي في حقل كونيكو النفطي بريف ديرالزور، شرقي سوريا، في وقت متأخر من مساء اليوم الثلاثاء 20 فبراير/شباط، لاستهداف صاروخي من قبل طائرات مسيرة انتحارية.

وكشفت مصادر خاصة لوكالة “ثقة” أن المليشيات الإيرانية المنتشرة في قرى خشام ومراط شرقي ديرالزور، استهدفت قاعدة التحالف الدولي بحقل كونيكو بمسيرة انتحارية.

وأشارت المصادر إلى أن الاستهدافات تمت عبر طائرة مسيرة انتحارية، ليتم سماع صافرات الإنذار داخل القاعدة، والتي ترافقت مع انطلاق عدد من الصواريخ (المضادات الأرضية) التابعة للتحالف الدولي للتصدي للهجوم.

وبحسب مراسلنا، فإن هذا الاستهداف يعتبر الثاني خلال الأيام الماضية، بعدما استهدفت المليشيات الإيرانية الأسبوع الماضي، قواعد التحالف الدولي بحقلي العمر وكونيكو، بعدد من الطائرات المسيّرة الانتحارية.

وانطلقت الطائرات التي استهدفت حقل العمر حينها، من محيط قلعة الرحبة الأثرية بالميادين، بينما انطلقت الطائرات التي استهدفت حقل كونيكو، من بلدة خشام.

وأشرف عناصر من مليشيا “حزب الله” العراقي وما يسمى “المقاومة الإسلامية في العراق” على عمليات إطلاق المسيّرات.

زر الذهاب إلى الأعلى