تركيا تعرب عن ارتياحها لقرار إشراك إيران في تطبيع العلاقات بين أنقرة ودمشقالعثور على جثة طفلة سورية في غازي عنتابمليشيات حزب الله تجري تدريبات عسكرية لعناصرها جنوبي ديرالزورأمريكا: نرفض أي عملية عسكرية تركية شمال سورياأردوغان يدعو لعقد اجتماعات ثلاثية بين تركيا وروسيا ونظام الأسدفي أقل من 24 ساعة.. قصف جويّ يضرب ثلاثة مواقع لإيران في ديرالزور (فيديو)بهدف إيجاد حلول لقضايا المنطقة.. مقهى الدومري الثقافي يُنهي جلساته الحوارية في إعزاز شمال حلب (صور)أمريكا: سنواصل محاسبة الأسد ونظامه على فظائعهم ضد الشعب السوريخارجية نظام الأسد تصف تقرير منظمة الأسلحة الكيميائية بشأن دوما بـ”المضلل”أسّس قناة أهل القرآن.. وفاة الشيخ السوري “أنس كرزون” في السعودية

خسائر لقوات “قسد” في الرقة إثر هجوم مسلح

خسائر لقوات “قسد” في الرقة إثر هجوم مسلح

وكالة ثقة

لقى عنصران من قوات سوريا الديمقراطية “قسد” مصرعهم، وأصيب آخرون بجروح متفاوتة، صباح اليوم الأحد 8 مايو/أيار، إثر هجوم مسلح شنه مجهولين على نقطة عسكرية لهم غربي الرقة (شمال شرقي سوريا).

وأفادت مصادر لموقع “نهر ميديا” أن مسلحين مجهولين أقدموا على مهاجمة نقطة عسكرية لقوات “قسد” بالقرب من برج “سيرياتيل” في منطقة “الرصافة” بريف الرقة الغربي، ما أسفر عن مقتل عنصرين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة.

وكان أقدم مسلحون مجهولون، أمس السبت، على إطلاق النار بالأسلحة الرشاشة على سيارة لقوات “قسد” على طريق المناخر شرقي الرقة، ما أدّى إلى مقتل عنصر لقوات “قسد” وإصابة اثنين آخرين بجروح.

وبحسب المصادر، تم نقل المصابين إلى مركز الكرامة الصحي لتلقي الإسعافات الأولية.

وفي الثاني من أيار/مايو، أقدم مسلحون مجهولون على إطلاق النار بشكل مباشر على عناصر من قوات “قسد” على مفرق قرية “الجرزة” في مدينة الرقة، ما أسفر عن إصابة أربعة عناصر منهم بجروح متفاوتة. 

وفي 26 أبريل/نيسان، هاجم مسلحون مجهولون سيارة عسكرية لقوات “قسد” على طريق بلدة “كبش” شمال غربي الرقة، بالأسلحة الرشاشة، ما أسفر عن إصابة 6 عناصر من “قسد”، واستنفار للأخيرة في المنطقة.

وفي 19 أبريل/نيسان الجاري، تبنى تنظيم “داعش” هجوما غرب الرقة، وأكّد أن عناصره تمكنوا من إيقاع 6 قتلى وجرحى وتدمير آلية لقوات “قسد”، بكمين غرب الرقة، وذلك ضمن ما أسماه “غزوة الثأر للشيخين”.

وكان أعلن تنظيم “داعش” في تسجيل صوتي، عن إطلاق حملة “ثأر” لزعيمه السابق الذي قتل في فبراير الماضي، خلال عملية أمريكية في منطقة أطمة بشمال غربي سوريا.

وقال المتحدث باسم التنظيم، “أبو عمر المهاجر” في التسجيل “نعلن عن غزوة الثأر للشيخين الشيخ أبي ابراهيم الهاشمي القرشي، والشيخ المهاجر أبي حمزة القرشي”.

زر الذهاب إلى الأعلى