جواً.. وصول وفد إيراني من دمشق إلى مطار حماة لعقد اجتماع طارئ (خاص)النشاط الإيراني في سوريا قبل العام 2011بين التهديدات الروسية…. والبحث عن بدائل…. هل ستعاني أوروبا شتاء قارساًإيران تبدأ ببناء مستودعات ومخابئ تحت الأرض في مصياف غربي حماة (خاص)تضم “طائرات مسيرة”.. وصول شحنة أسلحة إيرانية إلى مطار النيرب شرقي حلب (خاص)التحركات الإيرانية في سوريا خلال شهر أيلول (تقرير)تاريخ التدخل الإيراني في سوريامليشيات إيران تُنشى غرفة عمليات عسكرية جديدة جنوبي حمص (خاص)مليشيات “الحرس الثوري” الإيراني تًرسل 5 شاحنات عسكرية من دمشق إلى حمص تخوفاً من غارات إسرائيلمليشيات إيران تعقد اجتماعاً في جبل عزان جنوبي حلب لبحث تداعيات القصف الإسرائيلي (خاص)الانتهاكات الإيرانية في سورية تستمروفاة معتقل في سجون الأسد بعد اعتقال دام 24 عاماًمليشيات “حزب الله” اللبناني تُزيل معالمها من مدينة القصير غربي حمص.. ووفد أممي يعتزم دخول المدينة (خاص)أبرزها..صندوق اقتصادي ومجلس عسكري واحد.. اتفاق جديد يجمع بين فيالق الجيش الوطني السوري شمال حلب (خاص)مليشيات “درع العشائر” الموالية لإيران تقيم معسكراً تدريبياً جديداً شرقي حلب (خاص)

خسائر لقوات “قسد” في الرقة إثر هجوم مسلح

خسائر لقوات “قسد” في الرقة إثر هجوم مسلح

وكالة ثقة

لقى عنصران من قوات سوريا الديمقراطية “قسد” مصرعهم، وأصيب آخرون بجروح متفاوتة، صباح اليوم الأحد 8 مايو/أيار، إثر هجوم مسلح شنه مجهولين على نقطة عسكرية لهم غربي الرقة (شمال شرقي سوريا).

وأفادت مصادر لموقع “نهر ميديا” أن مسلحين مجهولين أقدموا على مهاجمة نقطة عسكرية لقوات “قسد” بالقرب من برج “سيرياتيل” في منطقة “الرصافة” بريف الرقة الغربي، ما أسفر عن مقتل عنصرين وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة.

وكان أقدم مسلحون مجهولون، أمس السبت، على إطلاق النار بالأسلحة الرشاشة على سيارة لقوات “قسد” على طريق المناخر شرقي الرقة، ما أدّى إلى مقتل عنصر لقوات “قسد” وإصابة اثنين آخرين بجروح.

وبحسب المصادر، تم نقل المصابين إلى مركز الكرامة الصحي لتلقي الإسعافات الأولية.

وفي الثاني من أيار/مايو، أقدم مسلحون مجهولون على إطلاق النار بشكل مباشر على عناصر من قوات “قسد” على مفرق قرية “الجرزة” في مدينة الرقة، ما أسفر عن إصابة أربعة عناصر منهم بجروح متفاوتة. 

وفي 26 أبريل/نيسان، هاجم مسلحون مجهولون سيارة عسكرية لقوات “قسد” على طريق بلدة “كبش” شمال غربي الرقة، بالأسلحة الرشاشة، ما أسفر عن إصابة 6 عناصر من “قسد”، واستنفار للأخيرة في المنطقة.

وفي 19 أبريل/نيسان الجاري، تبنى تنظيم “داعش” هجوما غرب الرقة، وأكّد أن عناصره تمكنوا من إيقاع 6 قتلى وجرحى وتدمير آلية لقوات “قسد”، بكمين غرب الرقة، وذلك ضمن ما أسماه “غزوة الثأر للشيخين”.

وكان أعلن تنظيم “داعش” في تسجيل صوتي، عن إطلاق حملة “ثأر” لزعيمه السابق الذي قتل في فبراير الماضي، خلال عملية أمريكية في منطقة أطمة بشمال غربي سوريا.

وقال المتحدث باسم التنظيم، “أبو عمر المهاجر” في التسجيل “نعلن عن غزوة الثأر للشيخين الشيخ أبي ابراهيم الهاشمي القرشي، والشيخ المهاجر أبي حمزة القرشي”.

زر الذهاب إلى الأعلى